اعلان

برلماني: قرض صندوق النقد شهادة ثقة للاقتصاد المصري

النائب أحمد بدران البعلي، عضو مجلس النواب

قال النائب أحمد بدران البعلي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، إن موافقة صندوق النقد الدولي على إقراض مصر، شهادة ثقة للاقتصاد المصري، وتبعث بالطمأنينة علي المستثمرين الأجانب، بجانب إمكانية حصول مصر على قروض أخرى وحزم تمويلية من مؤسسات مالية ودولية، كالبنك الدولي وبنك التنمية الإفريقي.

وأوضح أن مصر لجأت إلي سياسة الاقتراض، بسبب تراجع النمو في الاقتصاد العالمي، مما أثر سلبًا على مصر، وانخفضت عوائد قناة السويس، وتراجعت السياحة، وتحويلات المصريين في الخارج.

وأشار بدران، إلى إننا ليس لدينا حلول بديلة عن قرض صندوق النقد الدولي، في ظل عجز موازنة وصل إلي حوالي 13%، كما أن الدين الداخلي متضخم بنسبة 100%، بجانب الدين الخارجي الذي يصل إلي 53 مليار دولار، وأيضًا عجز في الحساب الجاري حوالي 20 مليار.

وأكد نائب الإسماعيلية، أن المستثمرين إذا اقتنعوا أن الصندوق هو الغطاء والضمان الاقتصادي، سيعودون إلي السوق المصري، وتعود الاستثمارات الخارجية مرة أخرى، بدون تخوفات، مشيرًا إلى أنه من الممكن الاستفادة من الغطاء والضمان الاقتصادي، دون استعمال قيمة القرض كلها، كما حدث أيام عاطف صدقي، حينما منحنا الصندوق قرض تغطية بقيمة 400 مليون دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط ليفربولي