اعلان

التضامن الاجتماعي تخصص تأشيرات حج لبعض الحالات الإنسانية

وزارة التضامن الاجتماعي

كشف مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي، أن مؤسسة تيسير الحج بالوزارة، قامت بتخصيص العديد من تأشيرات الحج للحالات الإنسانية، وذلك مراعة لظروفهم دون الرجوع إلى القرعة الالكترونية.

وقال المصدر، إن جميع المحافظات قد تستفيد من ذلك التخصيص، وذلك بعد دراسة الحالة الإنسانية التي تقوم بتقديم طلب الموافقة إلى المؤسسة.

واستعدت وزارة التضامن الاجتماعى لسفر الحجاج، حيث قامت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، بتشكيل لجان تابعة لبعثة الوزراة لإنهاء الإجراءات الخاصة بالحجاج، سواء فى مطار القاهرة أو فى مطار المدينة المنورة، وقرية الحجاج بجدة لتذليل، أية عقبات قد تواجه الحجاج.

كما تم إيفاد مقدمة بعثة وزارة التضامن الاجتماعى، قبل سفر الحجاج لاستلام الفنادق ومراجعة كافة الخدمات، للتأكد من جاهزيتها قبل وصول الحجاج والتنسيق مع وزارة الصحة المصرية لبدء تشغيل خمس عيادات بمقر إقامة الحجاج بمكة المكرمة بالإضافة الى عيادة أخرى بالمدينة المنورة.

وخصصت وزارة التضامن خط تليفون في السعودية للرد على أى إستفسارات أو شكاوى تتعلق بموسم الحج ( رقم 0541691326)، بخلاف تشكيل فرق للعمليات لمتابعة أحوال الحجاج بالتنسيق مع البعثة الرسمية للدولة ورؤساء البعثات النوعية المختلفة.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الحج، أيمن عبد الموجود، إنه هناك 10 وعاظ من وزارة الاوقاف متواجدين خلال الرحلة، لتوعية الحجاج من الناحية الدينية، وهناك واعظ لكل فندق، مضيفًا:" نتعاون مع شركة مصر للطيران، ومخصصين مكتب لشركة داخل الوزارة لطبع التذاكر، وسنبدأ بتسجيل كل أرقام الرحلات للمغادرة إلى الأراضي السعودية".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن أول رحلة للحجاج المصريين، ستكون غدًا للمدينة المنورة بالسعودية.

جدير بالذكر أن حصة الوزارة هذا العام هى نفس حصة العام الماضى، 10 آلاف حاج، والأعداد ثابتة كما هى، وأن حصة مصر كما هى فى عدد الحجاج، وأسعار الحج لا يوجد بها زيادة هذا العام، وهناك 4 مستويات لموسم الحج الحالي، مستوى أول خمس نجوم بساحة الحرم ويبلغ ثمنه 48 ألف جنيه، وثانٍ خمس نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة 700 متر ويبلغ ثمنه 43 ألف جنيه، ومستوى اقتصادى "أ" 3 نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة نحو 500 متر وثمنه 35 ألفًا و500 جنيه، ومستوى اقتصادى "ب" 3 نجوم يبعد نحو كيلو متر عن الحرم وسعره 30 ألف جنيه، لافتًا إلى أن الأسعار كما هى بالعام السابق ولم تتأثر بارتفاع سعر الدولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً