اعلان

النجيفي يدعو لاتفاق سياسي بشأن مرحلة ما بعد "داعش"

كتب : وكالات

دعا رئيس ائتلاف "متحدون" العراقي أسامة النجيفي، إلى إيلاء الاتفاق السياسي وما يتطلبه الوضع بعد مرحلة هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي، اهتماما كبيرا لمنع وتقليل الخسائر المحتملة بما يوفر للمواطنين الأمن والحفاظ على البنية التحتية لمدينة الموصل مركز محافظة نينوي.

وأكد النجيفي - خلال اجتماعه مع السفير الأمريكي لدي العراق ستيوارت جونز - على أهمية التنسيق الجيد ووضع الخطط الشاملة لمنع حدوث عمليات انتقام أو تصفية حسابات خارج سلطة القانون خلال عملية تحرير الموصل.

وقال النجيفي إن معركة تحرير الموصل ذات أهمية استراتيجية كبيرة كونها ستكسر ظهر الإرهاب وتؤسس لمرحلة جديدة يحق فيها للمواطنين أن يطمئنوا لمستقبلهم ويعيشوا بكرامة في بلدهم.

ودعا رئيس ائتلاف "متحدون" الولايات المتحدة الأمريكية إلى بذل أقصى الجهود من أجل دعم أبناء محافظة نينوي، وتمكينهم من حقهم وواجبهم في تحرير مدينتهم، مؤكدا أن مصلحة العراق والحرص على تحقيق الانتصار النهائي على الإرهاب ينبغي أن تكون له الأولوية.

وتطرق الاجتماع إلى بحث الوضع السياسي وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش، وبخاصة معركة تحرير الموصل والاستعدادات الجارية لانطلاقها والتنسيق بين القوات المشاركة بما يضمن الأداء الأفضل، كما تناول الاجتماع تدريبات "الحشد الوطني" لأبناء نينوى وحرصه أن يكون في مقدمة القوات المحررة للموصل بالتعاون والتنسيق مع القوات العراقية ودعم التحالف الدولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً