اعلان

"الزراعة": حصر أراضي الإصلاح بالعجمي لطرحها في "مزاد الشعب"

الدكتور عصام فايد وزير الزراعة
كتب : سيد علاء

كلف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بسرعة إعداد حصر أراضى منطقة العجمى بمحافظة الإسكندرية، التي تقع ضمن ولاية الهيئة العامة للإصلاح الزراعى.

وقال وزير الزراعة، في تصريحات صحفية اليوم، إن ذلك يأتي تنفيذًا لقرار اللجنة القانونية بالهيئة، وتمهيدًا لطرح تلك الأراضي بالمزاد العلني بالتنسيق مع لجنة استرداد اراضى الدولة ومن خلال هيئه الخدمات الحكومية.

وشدد فايد على سرعة الانتهاء من حصر جميع أراضى الاصلاح الزراعى الفضاء والمتعدى عليها والتصرف فيها وتقنين أوضاعها بالإجراءات القانونية وتحصيل كافة مستحقات الهيئة، مما يساهم بشكل مباشر في زيادة الموارد المالية للدولة.

وشدد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على سرعة إنهاء جميع الموضوعات المتعلقة بين الهيئة العامة للإصلاح الزراعي وهيئة الأوقاف المصرية، وذلك تنفيذا لتعليمات القياده السياسية، مشيرًا إلى إنه تم تشكيل لجان مشتركة بين الهيئتين لحسم جميع الموضوعات على مستوى المحافظات وتكثيف عمل اللجان لسرعة الإنجاز ونقل المكلفات للأراضى المسلمة لوزارة اأوقاف طبقا للقانون من خلال الشهر العقارى واسترداد الأراضى المسلمة بالخطأ والموزعة بالتمليك لصالح الهيئة.

وقال فايد إنه تم وضع آلية عمل للجنة المشتركة بين الهيئتين، بحيث يتم نقل أى أملاك للاوقاف سلمت من الإصلاح الزراعي، ولا زالت في حوزة الأوقاف أو الإصلاح الزراعي ولم ينقل تكليفها أو تسدد قيمتها، مشيرًا إلى انه سيتم رد أي أراض سلمت بالخطأ للأوقاف، إلى هيئة الإصلاح الزراعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً