اعلان
اعلان

بالصور.. توت عنخ امون يستعد للاستقرار بالمتحف الكبير

بدأ المتحف المصري بالتحرير في نقل عدد من القطع الأثرية للفرعون الذهبي توت عنخ آمون إلى المتحف المصري الكبير تمهيدا لترميمها والاستعداد للافتتاح الجزئي للمتحف في نهاية عام 2017.

وأوضح د. طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير أن أعمال النقل تتم وفقا لخطة ممنهجة ومدروسة من قبل لجنة أثرية تم تشكيلها لوضع خطة للعمل بحيث يتم نقل القطع الأثرية التي تحتاج للترميم أولا للبدء في ترميمها بمعامل الترميم بالمتحف الكبير مع الأخذ بعين الاعتبار عدم الإخلال بسيناريو العرض المتحفي للمتحف المصري بالتحرير.

وقال عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولي بالمتحف الكبير أنه من المقرر أن يتم نقل باقي قطع الفرعون الذهبي تباعا وفقًا للخطة الموضوعة، حيث أن الافتتاح الجزئي للمتحف الكبير سيشمل الدرج العظيم ومجموعة آثار الملك توت عنخ آمون كاملة.

وأكد زيدان أن لجنة الاستلام والنقل للقطع الأثرية قامت بإتباع أعلى معدلات الأمان والسلامة أثناء عملية النقل والتغليف باستخدام أحدث التقنيات اللازمة.

هذا ويرأس اللجنة الدكتور أسامة أبو الخير وتضم في عضويتها كل من محمد عطوة مدير شئون الآثار والمعلومات بالمتحف الكبير وهالة حسن رئيس القسم الأول بمتحف التحرير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاميلا هاريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة