اعلان

اليوم.. "فض منازعات الاستثمار" تفصل في 90 % من القضايا التي عرضت عليها

المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل

اجتمعت اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، اليوم الثلاثاء، وعضوية وزراء الاستثمار، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والمالية.

وقد عرضت على اللجنة في جلستها اليوم 20 منازعة استثمارية فصلت في 18 منازعة، وتم إرجاء منازعتين لحين عرضها على الأمانة الفنية لإعادة بحثها والبت فيها.

ويذكر أن جميع المنازعات التي عرضت اليوم على اللجنة كانت منازعات غير مسبوقة، ولم تعرض اليوم ثمة منازعات مؤجلة من جلسات سابقة.

جدير بالذكر أن هذه الجلسة رقم 14 للجنة، وأن اللجنة تجتمع كل 15 يوم، ويعرض عليها ما يتجاوز عشرين منازعة في كل جلسة، كما أن قرارات اللجنة مُلزمة للجهات الإدارية في الدولة ولا يجوز الطعن عليها وواجبة التنفيذ فورًا، وذلك بعد اعتمادها من مجلس الوزراء، ولكن يجوز الطعن عليها من قبل المستثمرين.

ويأتي أهمية دور هذه اللجنة في أنها تساهم في تحقيق هدف الدولة في توطين الاستثمار داخل مصر، واحتواء الآثار السلبية لعدم الفصل في منازعات المستثمرين، كما انها تحد من المخاطر التي تنجم من لجوء المستثمرين إلى التحكيم الدولي مستقبلا.

يأتي هذا في إطار سياسة وزارة العدل في ضرورة إنهاء كافة منازعات الاستثمار المعروضة على اللجنة في أقرب وقت ممكن إنفاذا للقانون رقم 17 الصادر في مارس 2015 بمناسبة انعقاد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أهل مصر» تنفرد بتفاصيل رفع أسعار باقات المحمول والإنترنت في مصر