اعلان

"التضامن" تطلق مبادرة "بينا " لتدوير المخلفات

أقامت مبادرة " بينا " تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعى، مجموعة من ورش العمل عن إعادة تدوير المخلفات، بالتعاون مع إدارة التوعية الجماهيرية بوزارة البيئة، وذلك لتنمية مهارات الأطفال المشاركين من دور الأيتام. 

وتم تقديم 9 ورش عمل للأطفال الأيتام، وذلك لتعليمهم فن إعادة تدوير المخلفات الصلبة والورقية، ثم أقيمت مسابقات بين الأطفال وبعضهم وتم توزيع هدايا على المتميزين، وعرضت المنتجات التى تم تصميمها خلال اليوم فى معرض فنى للمنتجات المصنعة.

وصرحت هند أحمد، مسئول التواصل فى مبادرة بينا، أنه من أهم أهداف الحفل توحيد جهود مؤسسات الدولة لدعم الفئات المهمشة، على رأسها الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، مما يساهم في خلق تعاون مشترك يصب في مصلحتهم. 

و أضافت أن المبادرة تسعى من خلال أنشطتها وبرامجها إلى تفعيل دور الأفراد والمؤسسات فى رفع جودة الخدمات المقدمة من دور الرعاية الاجتماعية، وذلك من خلال حث المواطنين على التطوع وتشجيع المؤسسات المجتمعية على تقديم أنشطة وبرامج إلى دور الرعاية الإجتماعية.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى قد أطلقت مبادرة " بينا " يونيو 2015، وخلال العام الأول للمبادرة نجحت فى تسكين 350 متطوع بمؤسسات الأيتام بـ8 محافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً