اعلان

القوات اليمنية تحرر عدة قرى في "الصلو" جنوب تعز

كتب : وكالات

ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن قوات الجيش والمقاومة في تعز تمكنت من تحرير عدة قرى في مديرية الصلو جنوب تعز بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثيين وصالح ووصلت إلى قرية الدرف معقل الحوثيين بالصلو.

وأوضح المركز عبر صفحته على "تويتر" اليوم الثلاثاء، أن القوات الحكومية وبدعم من قوات التحالف العربي تمكنت من تطهير قريتي الصيار والحود بمديرية الصلو ووصلت إلى منطقة الشرف بجنوب مدينة تعز، كما حررت المواقع الأمامية لمنطقة مدرات في الجبهة الغربية وتطهير قرية الدار في منطقة حذران والتي كانت تتمركز فيها المليشيات غرب المدينة.

وأوضحت مصادر المقاومة في تعز، أن المعارك التي جرت بين الجانبين في الصلو والجبهة الغربية اليوم، أسفرت عن مقتل 24 من عناصر المليشيات وجرح العشرات منهم فيما قتل 7 من القوات الحكومية وجرح 13 آخرون كما قتل طفل وطفلة في القصف العشوائى للمليشيات على الاحياء السكنية.

وفي تطور آخر، أعلنت قيادة مقاومة جبهة الصلو حالة الطوارئ في المديرية وطالبت المواطنين في قرى الصلو بالابتعاد عن مناطق المواجهات وإغلاق أبواب منازلهم عليهم حتى لا يتسلل إليها العدو وتكون هدفا لنيران الجيش والمقاومة.

وأوضحت القيادة في بيان لها، أن إعلان حالة الطوارئ في مديرية الصلو والمناطق المجاورة لها سيبدأ من الساعة الثامن مساء اليوم وحتى السادسة صباحا ولحين إشعار آخر.

ويأتي هذا الإعلان فيما يبدو استعدادا لتحرير مديرية الصلو والمناطق المحيطة بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً