اعلان

أغنى نجمات هوليود.. جنيفر لورنس "المال والأوسكار والوجه الحسن"

للعام الثاني على التوالي، تصدرت النجمة العالمية جنيفر لورنس قائمة forbes للممثلات الأكثر دخلا فى العالم، بعد أن حققت 46 مليون دولار العام الماضي، حسبما أكد موقع the wrap، وبرغم أن دخل النجمة أصبح أقل بـ 6 ملايين عن الدخل الذي تصدرت به القائمة العام الماضى إلا أنها لا تزال فى الصدارة، بدخل قيمته 40 مليون دولار.

الممثلة الأمريكية جينيفر شريدر لورنس، البالغة من العمر 26 عامًا، ولدت في 15 أغسطس 1990م، بمدينة لويسفيل، ولاية كنتاكي، الولايات المتحدة الأمريكية. 

كان أول دور رئيسي لها في مسلسل الكوميديا The Bill Engvall Show من 2007 إلى 2009، إلا ان دورها في الفيلم الدرامي The Burning Plain عام 2008 كان هو الأبرز.جنيفر لورنس بدأت التمثيل منذ كانت صغيرة، حيث شاركت في المسرحيات التي كانت تقام بالكنيسة، وعندما بلغت سن 14 عامُا قررت دخول عالم الفن، فبدأت التمثيل بعدة أدوار صغيرة في أكثر من عمل فني.

وفي عام 2010 صدر فيلم Winter's Bone ا، الذي تم ترشيحها بسببه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة وجائزة جولدن جلوب وجائزة ستالايت وجائزة الروح المستقلة وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثلة، وعند عمر 20، كانت هي ثاني أصغر ممثلة تترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.قبل 4 أعوام، عندما بلغت لورنس 22 عامًا،، شاركت في فيلم الكوميديا والرومانسية Silver Linings Playbook، وحصلت بسببه على جائزة الأوسكار والجولدن جلوب جائزة ستالايت جائزة الروح المستقلة وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثلة، مما يجعلها أصغر شخص على الإطلاق يتم ترشيحه لاثنين من جوائز الأوسكار لأفضل ممثلة وثاني أصغر ممثلة تربح الجائزة.

وصفت مجلة رولينغ ستون جنيفر لورنس بأنها "أكثر ممثلة شابة موهوبة في أمريكا"، كما اعتبرتها مجلة تايم واحدة من 100 شخصية أكثر تأثيرًا في العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية