اعلان

بالفيديو والصور.. قضية فساد كبرى بمصنع "ماستر".. الجمارك تغرمه 98 مليون جنيه وتحبط تهريب حاوياته

كتب :

نجحت مباحث الجمارك والمكافحة، في إحباط خروج حاويات لمصنع ماسترـ والذى سبق اتهامه بالتصرف فى خروج بضائع بنظام السماح المؤقت بـ ٩٨ مليون جنيه وقامت الجمارك بعمل تسوية مع المصنع ودفع ٤١ مليون جنيها

وكان صاحب المصنع قد ألقي القبض عليه وثلاثه موظفين يعملون بإداره السماح المؤقت لمساعدته على التصدير الوهمي والتهرب من الجمارك المستحقة بالإضافه لاتهامه بالاستيلاء على ٨٪ دعم صادرـ

وعلى خلفية ماسبق، أقامت الجمارك دعوى قضائية ضده ومطالبته بسداد ٣٩٠ مليون جنيه، دفع منها ٤١ مليون جنيه فقط كانت فى حوزه الجمارك وقت القضية.

وترجع أحداث القضية، إلى فترة تولي حمدى وهيب، منصب مدير عام جمارك الدخيلة بالإسكندرية، وهو نفسه رئيس السماح المؤقت فى الجمارك حاليا !!!!

وكان صاحب المصنع، وهو من فلسطيني غزة، قام بتأجير المصنع من شخص آخر واستولى من الدولة، عبر مصنعه، على ٤٠٠ مليون جنيه مصرى من خلال العمل بنظام السماح المؤقت على المصنع، والذي تطالبه وزارة الصناعه والتجارة الآن بمبلغ ٣٠٠ مليون جنيه.

جدير بالذكر أن جميع المصانع التى قامت بالتهريب باستغلال نظام السماح المؤقت جميعها تم الإفراج عن رسائلهم من ميناء الدخيلة

والسؤال الذي يوجهه موقع "أهل مصر" الآن للرأي العام والمسؤولين..كيف يعود هذا المصنع للعمل بعد سجل حافل من إهدار المال العام والاستيلاء على أموال الجمارك، والى متى يظل المال العام مهدرا فى ظل وضع اقتصادى صعب تمر به الدولة، وتحتاج لتلك الإيرادات المنهوبة..

هل هناك من المصريين، من يقف وراء صاحب المصنع، فلسطيني الأصل، يسانده ويدعم موقفه وأمثاله من المصانع التى تعمل بنظام السماح المؤقت؟..سؤال تحتاج إجابته إلى الكثير والكثير..

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين