اعلان

سفير مصر بألمانيا يلتقي وفد المهندسين المتدربين بـ"سيمنس"

السفير الدكتور بدر عبد العاطي
كتب : وكالات

التقى السفير الدكتور بدر عبد العاطي، سفير مصر بألمانيا، وفدا من المهندسين المصريين المتدربين بشركة "سيمنس"، ممن يتلقون التدريب في ألمانيا، لتولي إدارة وتشغيل محطات الكهرباء التي تعاقدت عليها الحكومة المصرية مع "سيمنس" في كل من (البرلس وبني سويف والعاصمة الإدارية الجديدة).

وأكد السفير عبدالعاطي، خلال اللقاء اليوم الأربعاء، أهمية أن تضطلع كوادر مصرية شابة وواعدة بأعمال التشغيل والصيانة لتوربينات الطاقة فائقة القدرة والكفاءة التي تنتجها "سيمنس"، والتي من المنتظر أن تبدأ في تزويد الشبكة القومية للبلاد بالكهرباء اعتبارا من نوفمبر القادم.

وشدد علي الأهمية القصوي في الوقت الحالي للتدريب المهني والتعليم الفني بصورة عامة، وأهمية الاستفادة من الخبرات الألمانية في هذا المجال.

وتأتي زيارة وفد المهندسين، التي جاءت بدعوة من شركة "سيمنس"، في إطار سلسلة من الزيارات التدريبية التي تنظمها "سيمنس" لمجموعات من المهندسيين والمديريين المصريين، الذين سيتولون إدارة وصيانة محطات الكهرباء الثلاث الكبري التي سبق التعاقد عليها بين مصر و"سينمس"، والتي ستضيف حوالي 50% من الطاقة الكهربائية التي يتم توليدها حاليا في مصر بحلول عام 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً