اعلان

أحمد عز ليس الأعلى.. تعرف على أكبر نفقة من محكمة الأسرة!

أحمد عز

خلال الأيام الماضية حكمت محكمة الأسرة علي الفنان أحمد عز بدفع نفقة 20 ألف جنيه شهريا لتؤامه من الفنانة زينة، هذا الرقم الكبير وغيرها من الأرقام الكبيرة نسمعها في قضايا تتعلق بمحاكم الأسرة "لنفقات المشاهير"، فما هي أكبر نفقات المشاهير؟

نفقة عز

وتعد قضية "عز وزينة" من أشهر القضايا داخل محاكم الأسرة فى الفترة الأخيرة، نظرًا لشهرة الطرفين الفنية، حيث قضت محكمة الأسرة فى مدينة نصر، في 30يوليو الماضي، برئاسة المستشار أحمد القاضى، بإلزام الفنان أحمد عز بدفع 20 ألف جنيه نفقة شهرية لطفليه من الفنانة زينة "عز الدين وزين الدين"، بالإضافة إلى إلزام الفنان أحمد عز بدفع مبلغ 5000 جنية إيجار شهري سكن لطفليه.

رانيا يوسف

قضت محكمة الأسرة بعابدين، في أواخر نوفمبر الماضي، برئاسة المستشار وائل حجازي، بنفقة 15 ألف جنيه شهريًا للصغيرين في الدعوى التي أقامتها الفنانة رانيا يوسف، ضد طليقها المنتج السينمائي محمد مختار.

كانت الفنانة "رانيا يوسف"، قد أقامت دعوى قضائية حملت رقم 10 لسنة 2015 ضد طليقها محمد مختار حمزة، المنتج السينمائي تطالبه بنفقة ابنتيها بمبلغ قدره 100ألف جنيه.

عبير الشرقاوي:

في يوليو الماضي أصدرت محكمة أسرة الدقى برئاسة المستشار محمد عبده الليثى، حكمها فى الدعوى النفقة المقامة من الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوى، بإلزام زوجها بدفع مبلغ 4000 جنيه كنفقة لصغيرهما، و2500 جنيه أجر مسكن حضانة شهريًا.

كانت الشرقاوي، قد أقامت دعوى نفقة ضد زوجها محمد صلاح الدين بعد سفره وإقامته فى إحدى دول الخليج ورفضه دفع نفقة لصغيرهما الطفل جلال.

توفيق عكاشة:

6 دعوى قضائية أقامتها الإعلامية رضا الكردي، ضد طليقا الإعلامي توفيق عكاشة، لامتناعه عن تسديد النفقة لطفلها "يوسف"، الذي أعلنتها المحكمة.

ونجحت الكردي في الحصول على حكمين بحبس عكاشة سنتين لعدم تنفيذه حكم المحكمة بتسديد النفقة المقررة بـ6000 جنيه.

600 ألف نفقة دبلوماسى:

في إبريل الماضي قضت الدائرة 23 بمحكمة الدقى لشئون الأسرة، بأحقية سيدة فى نفقة متعة قدرها ‏600‏ ألف جنيه عن فترة زواجها، التى استمرت 29 عامًا من دبلوماسى، يمتلك عدة شركات، ويتقاضى راتبا شهريا يتجاوز 15975،12 دولار أمريكى، وهي أكبر نفقة تقضي بها محكمة الأسرة في عام 2016 حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً