اعلان

اللي صدق في الحب قليل

أبحث عن حب مثالي طاهر، حب خالٍ من أى مصالح أو شهوات..ربما يتراءى لذهني الآن وأنا أصف هذا الحب المثالي، مشهد لمحمود مرسى فى مسلسل "رحلة أبو العلا البشري" وهو يقول "انا بتكلم عن الحب المثالى بعذريته ورومانسيته، بلمسة الطهر اللى فيه بروح الشاعرية اللى جواه.. زمان كنا بنحب زى ما نقرأ الشعر أو نسمع مزيكا او نتفرج على لوحات ناجى وصبرى ومحمود سعيد، كانت لمسة الإيد مجرد لمسه تغيبنا عن الوجدان ونظرة من العين تسهرنا للفجر وكانت رعشة الكلمة الحلوة على الشفايف تبكينا تصورى ان احنا كنا بنخاف من القرب أكتر ما نخاف من البعد".. كان الوصف راقيا وهو يتحدث عن هذا الحب المثالى الطاهر.

هذا الحب الذي يجب أن تتوفر فيه عدة شروط أهمها أن تكون العلاقة مبنية على الصداقه بكل ما تعنيها هذه الكلمة..أن يكون صديقًا قبل أن يكون حبيبًا او زوجًا، كما يجب ان تكون العلاقة مبنية على الاحترام والصراحة والثقة المتبادلة، على الحرية والوفاء للعهد والوعد، وأهم تلك الشروط أن تخلو العلاقة من أي استغلال، وأن يكون قوامها التفاهم والإحساس بالآخر والتضحية من كلا الطرفين..

لا تزال أمي تستمتع بحكاياتها عن وفاء جدي لجدتى حتى بعد وفاتهاـ، عندما رفض أن يتزوج بعدها، ولديه 4 أطفال وقال جملة لا نزال نتذوق حلاوتها "أنا اتجوزت ستات الدنيا كلها فيها".. رحم الله جدي.. ترى هل يمكن أن نقابل الآن من يعشق لمثل هذه الدرجة..

ولأن من يحبون حقًا قليلون، غنت ام كلثوم من اجلهم "واللى صدق فى الحب قليل"

ليت من يجد هذا الحب المثالى يتمسك به، وإن كنت أشك أن يجده أصلا..

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية