اعلان

بالصور.. محافظ المنوفية ووزير التعليم يستعرضان مشاكل التعليم

عقب لقاءه بوزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، عقد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية مؤتمرًا صحفيًا بديوان عام المحافظة، أكد خلاله على مشكلة كثافة الفصول التى تترتب عليها الحد من قدرة الطلاب علي الاستيعاب.

وأشار، خلال المؤتمر، إلى أن حل هذه المشكلة تتلخص فى التوسع بإنشاء المدارس، وأنه قد تم تخصيص 10 قطع أرض لبناء مدارس جديدة هذا العام.

وقام بعض النواب الممثلين لدوائر مختلفة بالمحافظة وكذلك الاعلاميين بطرح المشكلات التى تواجه التعليم بالمنوفية والتى تتلخص فى كثافة الفصول، والدروس الخصوصية، ومشكلة المدرسين المنتدبين.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن مشكلة زيادة الكثافة بالفصول مشكلة تواجه منظومة التعليم على مستوى الجمهورية، وليست مقتصرة على محافظة بعينها، مؤكدًا أن الوزارة على استعداد تام لبناء مدارس شرط توفير الأراضى اللازمة لذلك، مشيرًا أن محافظة المنوفية تقدم كافة سبل التعاون فى هذا الشأن من خلال توفير الأراضى لبناء مدارس جديدة، مقدمًا الشكر لمحافظ المنوفية لتعاونة فى تذليل كافة العقبات التى تواجه توفير الأراضى.

وأكد الوزير أنه تم الاعلان عن مبادرة "محافظة خالية من الدروس الخصوصية" لأنها من أهم المشكلات التى تعانى منها الأسر المصرية، وتم تنفيذها بالفعل فى بعض المحافظات، حيث تم الاتفاق مع جميع المديريات بالمحافظات لتوفير المجموعات الدراسية بالمدارس على أن يختار الطالب المدرس والمدرسة التى يرغب بأخد الدروس بها، مقابل أن يحصل المدرس على 90% من قيمة الرسوم المسددة، كمقابل مادى.

وأضاف الشربينى أن الوزارة ستقوم بتنظيم المسابقات القادمة لاختيار المعلميين، بحيث تكون محلية على نطاق كل محافظة، وحسب احتياجاتها لتفادى حدوث أزمة مسابقة الـ30 ألف معلم مرة أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل