اعلان

تسريبات أمنية بشأن أسطول غواصات هندي يثير قلق أستراليا

كتب :

أكدت شركة المقاولات البحرية الفرنسية "دي سي أن أس" حدوث تسريب أمني "خطير" بشأن أسطول جديد من الغواصات تصنعها فرنسا للبحرية الهندية، مشيرة إلى أن السلطات الوطنية بدأت تحقيقاتها في الواقعة.

وأثار تسريب المعلومات السرية تكهنات اليوم الأربعاء حول كيفية حدوثها.

وكانت الصحافة الاسترالية هي أول من نشر التفاصيل حول الغواصات التي تصنعها شركة المقاولات البحرية الفرنسية "DCNS" الفرنسية بتكلفة 3 مليارات دولار تقريبًا.

وكانت استراليا كلفت الشركة الفرنسية مؤخرًا ببناء أسطول جديد من الغواصات لها، وأثارت الوثائق المسربة التي شملت 22 ألف صفحة مخاوف أستراليا حول أمن صفقتها.

ونقلت صحيفة "ذا تايمز أوف إنديا" عن وزير الدفاع الهندي مانوهار باريكار قوله للصحفيين:"أفهم أن هناك حالة قرصنة... سوف نعرف ما حدث".

وكشفت الوثائق التي حصلت وسائل الإعلام على نسخ منها على الأرجح عن الترددات اللاسلكية المستخدمة في الغواصات الجديدة، ومستوى صوتها وتفاصيل دقيقة أخرى.

ونقل عن متحدث باسم الشركة القول إن التسريب "لا يؤثر على برنامج الغواصات الاسترالية الذي يخضع لترتيبات الحكومة الاسترالية من أجل حماية البيانات الحساسة".

وألمحت وزارة الدفاع الهندية أن التسريب جاء من خارج الدولة.

وقال الصحفي الأسترالي الذي فجر القضية أولًا، كاميرون ستيوارت، لصحيفة "هندو":"لا أعتقد أن التسريب جاء من الهند، بل من فرنسا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً