اعلان
اعلان

استقرار أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 460 جنيها

أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب، اليوم الخميس، فوق أدنى مستوى في أربعة أسابيع لامسه في الجلسة السابقة مع تراجع الدولار قليلا قبيل كلمة لرئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين قد تعطي إشارات بشأن السياسة الخاصة بأسعار الفائدة.

ومن المقرر أن تلقى يلين كلمة خلال اجتماع رؤساء البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وأيومنج غدا الجمعة.

وتسببت تصريحات واضعي السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي في الآونة الأخيرة في تزايد توقعات المستثمرين بأن تتبنى يلين نبرة أقل حذرا بشأن أسعار الفائدة.

ومن شأن رفع أسعار الفائدة الأمريكية زيادة تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا وارتفاع الدولار في الوقت ذاته مما يجعل شراء الذهب أعلى ثمنًا لحائزي العملات الأخرى.

وصعد الذهب نحو 0.2 بالمائة إلى 1325.30 دولار للأوقية (الأونصة) ولامس المعدن الأصفر أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 1323.20 دولار للأوقية يوم الأربعاء مع ارتفاع الدولار.

في حين استقرت اسعار الذهب بالسوق المحلية، رغم تراجعه بالبورصة العالمية، وذلك بفعل ارتفاع سعر صرف الدولار بالسوق السوداء.

ومن جانبه، أشار "نادي نجيب "، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى استقرار أسعار الذهب بالسوق المحلية، لافتا إلى أن التراجع عالميا طفيف، وتأثيره على السوق المحلي ضعيف، بالإضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار بالسوق الموازي.

وفي تصريح خاص لـ "أهل مصر" أشار "نجيب" إلى أن سعر عيار 21 سجل 460 جنيه، وعيار 18 سجل 394.28 جنيه، وعيار 24 سجل 525.71 جنيه، والجنية الذهب 3680 جنيه، بينما سجل عيار 14 المتداول مؤخرا بالسوق المصري 306.66 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل