اعلان

تخصيص 22 مليون جنيه لمشروعات خدمية بالوادي الجديد

محافظ الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي
كتب : وكالات

قال محافظ الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي إن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي خصصت 22 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات خدمية بالمحافظة تشمل تركيب خطوط صرف صحي بعدد من الأحياء والمنطقة الحرفية، فضلا عن تطوير عدد من محطات الشرب وإحلال وتجديد مواسير مياه قديمة من نوع "اسبستوس" بعدد من المراكز.

وأضاف المحافظ، في تصريح له اليوم الخميس، أن الاعتمادات شملت أيضا رفع كفاءة محطة الصرف الصحي بقرى القصر بمركز ومدينة الداخلة والتي كانت قد تسببت في مشكلات كثيرة خاصة في ظل عدم قدرتها على تصريف المياه.

ومن ناحية أخرى، أعلن المحافظ طرح 4 مشروعات كبرى للاستثمار على مساحة 10 آلاف و927 فدانا تضم مشروعات زراعية وتنفيذ غابات شجرية على مياه الصرف الصحي والزراعي.

وأوضح المحافظ أنه تم طرح 200 فدان للاستزراع المتكامل بمنطقة غرب الموهوب بواحة الداخلة عن طريق البيع بسعر 11 ألفا و500 جنيه للفدان الواحد، كما تم طرح 250 فدانا للاستزراع المتكامل بالمنطقة ذاتها عن طريق البيع بسعر 10 ألاف و500 جنيه للفدان الواحد، وطرح 500 فدان لإقامة مشروع غابة شجرية بمدينة الخارجة بنظام حق الانتفاع بسعر 180 جنيها للفدان، وطرح 10 آلاف و22 فدانا لإقامة غابة شجرية على مياه الصرف الزراعي بمدينة موط بواحة الداخلة بنظام حق الانتفاع بـسعر 240 جنيها للفدان.

وفي سياق متصل، قال رئيس القطاع الزراعي بالمحافظة الدكتور محسن عبدالوهاب إنه تم البدء في حفر أول بئر اختباري بمنطقة ارض المعسكر بمشروع فوسفات أبو طرطور لاستصلاح وزراعة 10 آلاف فدان.

وأوضح رئيس القطاع أن القوات المسلحة تتولى تنفيذ المشروع وستصل الى العمق المستهدف لأول بئر بالمنطقة في غضون 10 أيام، مشيرا إلى أن المحافظة تقوم بأعمال المراجعة مع مديرية الزراعة والري والهيئة الهندسية لتوفير المياه وحساب المقنن المائي ومدى صلاحية التربة.

وأضاف أن المحافظة تضع حاليا خطة لدراسة مدى الاستفادة من المدينة السكنية بمنطقة فوسفات أبو طرطور والتي صدر قرار بنقل تبعيتها إلى المحافظة، واستغلال المساحات المجاورة لها في الزراعة لتسليمها للشباب من أبناء المحافظة وتوفير فرص عمل للقضاء على البطالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل