اعلان

هيرميس تنتهى من الاستحواذ على 51% من شركة أوراق مالية باكستانية

كتب : عبير جاد

وقعت المجموعة المالية هيرميس – أكبر مؤسسة مالية واستثمارية في العالم العربي – اتفاق شراء مع مساهمي الشركة الباكستانية Invest & Finance Securities Limited للاستحواذ على حصة 51% من إجمالي أسهم الشركة المقيدة في بورصة كراتشي مقابل 15 روبية للسهم.

جدير بالذكر أن الشركة الباكستانية Invest & Finance Securities Limited هي شركة متخصصة في مجالات الوساطة في الأوراق المالية وتمويل الشركات وبحوث الاستثمار من مكاتبها بمدينتي كراتشي ولاهور في باكستان.

يأتي هذا في ضوء الاستراتيجية المعلنة مسبقا، حول التحول إلى شركة خدمات مالية والتي تتضمن الدخول إلى عدد من الأسواق المبتدئة وتنويع باقة منتجاتنا بما يمكننا من خدمة العملاء بشكل أفضل. وستقوم الشركة بالإفصاح عن كل التفاصيل المتعلقة بعد الحصول على الموافقات الرقابية.

وأوضحت أن شركة "إي إف جي - هيرمز فرونتير هولينجز إل إل سي" التابعة والمملوكة بالكامل للمجموعة انتهت من توقيع عقود شراء مع مساهمي شركة "lnvest finance Securities limited IFSL " والمالكين لنسبة نحو 78% من أسهم الشركة.

وأضافت هيرمس، أن سعر الشراء بلغ 15 روبية باكستانية للسهم، وذلك بعد الإنتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة.

وأعلنت في 27 مارس الماضي، عن نيتها شراء 10.2 مليون سهم، تعادل نحو 51% من أسهم شركة "INVEST FINANACE LIMITED" المدرجة في بورصة كراتشي، من خلال شركتها التابعة "إي إف جي- هيرمز فرونتير هولدينجز إل إل سي".

جدير بالذكر أن شركة "INVEST FINANACE LIMITED" يتمثل نشاطها في السمسرة في الأوراق المالية وخدمات الاستشارات والبحوث المالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً