اعلان

العثور على سلحفاة مهددة بالانقراض واطلاقها في بيئتها الطبيعية

لوجرهيد

أطلقت وزارة البيئة من خلال محميات المنطقه الشماليه بقطاع حماية الطبيعة سلحفاة نادرة من نوع لوجرهيد المهدد بالانقراض عالميا إلى مياة البحر المتوسط باحد المناطق الساحلية بعد فحصها والتاكد من سلامتها قدرتها على السباحة.

وكان قد ورد بلاغ من أحد الجمعيات المهتمة بحقوق بالحيوان بالإسكندرية إلى محميات المنطقة الشمالية بالوزارة بوجود سلحفاة صغيرة بأحد المطاعم بالساحل الشمالى حيث توجهت لجنة متخصصة للتاكد من الواقعة وتم العثور على السلحفاة وتحرير محضر بالواقعة وقام المطعم بتسليم السلحفاة إلى اللجنةو التأكيد على عدم علمه بأنها من الأنواع النادرة وأنها وردت إليه مع كمية من الأسماك.

وأشار الدكتور محمد العيسوى مدير عام محميات المنطقة الشمالية إلى أن السلحفاة التى تم العثور عليها صغيرة الحجم من النوع لوجرهيد المهدد بالانقراض عالميا حيث تقدر بأطوال 38 سم × 20سم وقد تم اطلاقها بالمياة وهى بيئتها الطبيعية بعد فحصها والتاكد من سلامتها وقدرتها على السباحة.

جديرا بالذكر أن الفترة الحالية تمثل موسم خروج مثل هذا النوع من السلاحف البحرية على الشواطئ لوضع البيض والعودة مرة اخرى للمياه وهذه الفتره تمتد من منتصف يوينو وحتى نهايه سبتمبر من كل عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: دعم رغيف الخبز يتخطى الـ100 مليار جنيه سنويًا