اعلان

طائرات التحالف العربي تقصف تعزيزات تابعة للحوثيين شرق صنعاء

طائرات التحالف العربي تقصف تعزيزات تابعة للحوثيين شرق صنعاء
كتب : وكالات

قصفت طائرات دول التحالف العربي، اليوم الخميس، تعزيزات تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح كانت في طريقها إلى منطقة محلي بمديرية نهم شرق صنعاء.

وأفاد بيان أصدره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، بأن الطائرات استهدفت 4 أطقم عسكرية للمليشيات ودمرتها وقتلت وجرحت من عليها، وأن الطائرات استهدفت تعزيزات وتجمعات وآليات تابعة للمليشيات في منطقة مسورة بمديرية نهم، كما دمرت المدفعية مخزنا تابعا للمليشيات في نهم بالكامل.

ومن جهة أخرى، أكد مصدر عسكري، أن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الجيش والمقاومة المدعومين بقوات التحالف العربي وعناصر المليشيات منذ الصباح، واستمرت لفترة طويلة في جبهة نهم، وأن القوات الحكومية تواصل تقدمها باتجاه منطقة محلي بمديرية نهم.

وفي سياق ذي صلة، ألقت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن اليوم، القبض على ثلاثة من عناصر القاعدة بينهم المسئول الأول عن خلية عمليات الاغتيالات في تنظيم القاعدة، في عمليتين نوعيتين إحداهما في ضواحي مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج والثانية شمال مدينة عدن.

وأوضح المكتب الإعلامي لشرطة عدن -في بيان-أن الأشخاص الثلاثة المقبوض عليهم عناصر مطلوبة في قضايا جسيمة بينها تشكيل فرق إرهابية مسلحة والمشاركة في تجهيز سيارات مفخخة وحيازة مواد متفجرة وأسلحة خفيفة ومتوسطة استخدمت بعضها في أعمال إرهابية.

وأكد البيان، أن الثلاثة على صلة مباشرة بالقيادي في تنظيم القاعدة خلاد الدبا، الذي تم القبض عليه قبل أسبوعين وأحدهم هو المرافق الشخصي لأمير تنظيم القاعدة في محافظة لحج، والثالث أحد أخطر عناصر القاعدة لضلوعه بشكل مباشر في تنفيذ وقيادة فرق نفذت عمليات اغتيال طالت عددا من الكوادر الأمنية والعسكرية في عدن ولحج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً