اعلان
اعلان

غلق ٩٥ منشأة وإعدام ١٩١٩ كيلو أغذية متنوعة بالدقهلية

غلق ٩٥ منشأة وإعدام ١٩١٩ كيلو أغذية متنوعة بالدقهلية
كتب : وكالات

قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية سعد مكي، إن إدارة مراقبة الأغذية التابعة للإدارة العامة للطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، قامت بغلق 95 منشأة غذائية، وإعدام 1919 كيلو أغذية متنوعة، لعدم مطابقتها للمواصفات الصحية.

وأشار "مكي" في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إلى أن إدارة مراقبة الأغذية، قامت بالمرور على عدد ٣٧٧ من المنشآت الغذائية بنطاق محافظة الدقهلية لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات الصحية، حيث تقرر غلق 95 منشأة، بسبب نقص في اشتراطات الترخيص لعدد 21 منشأة، بالإضافة إلى ستة منشآت تعمل بدون ترخيص، وكذلك وجود خطر داهم في 68 منشأة.

وأضاف، أن الإدارة قامت أيضا بتحرير عدد ١٠٨ محاضر جنح صحية، وسحب عدد ٥٤٨ عينة أغذية متنوعة، وبفحصها تبين عدم مطابقتها للمواصفات الصحية، إذ تم إعدام 1919 كيلو أغذية متنوعة، وعدد ٣٨٣ لترا من العصائر والمشروبات.

من جانبه، أكد محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، استمرار جهود قطاع الطب الوقائي في مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، مشيدًا بما تقوم به مديرية الصحة من حملات للتفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز، حرصًا على صحة وحياة المواطنين.

وشدد المحافظ، على استمرار تلك الحملات بشكل أسبوعي في أنحاء المحافظة، وتطبيق القانون بكل حسم، وذلك لردع المخالفين، وحرصا على صحة وحياة المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاميلا هاريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة