اعلان

حملة تفتيشية على عائمات الجيزة لتفقد الأوضاع البيئية

شارك الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالقاهرة فى الحملة التفتيشية المكبرة التى تمت على عدد من عائمات الجيزة والتى نفذتها وزارة الداخلية، من خلال شرطة البيئة والمسطحات، في إطارجهود وزارة الداخلية فى التصدى لمحاولات الإضرار بالبيئة بالتعاون مع وزارة البيئة.

ونفذت الحملة تحت قيادة وإشراف وزارة الداخلية من خلال فريق العمل التابع لشرطة البيئة، والمسطحات وهم العميد هشام عبد الغفار وعبيد حسن عبد العزيز مفتش المباحث ومقدم وائل الشرقاوى رئيس المباحث ومقدم عمرو طلعت وتحت إشراف ومتابعه اللواء ياسر عقاد واللواء صبرى الجمال مدير التفتيش.

وأسفر التفتيش عن وجود مخالفات بيئية، منها صرف صحى على الشبكة، حيث لوحظ قيام عائمة بالصرف بواسطة خرطوم عشوائي مغمور بمجرى النهر وكذلك عدم التخلص الآمن من المخلفات الصلبة، متمثل فى زجاحات بلاستيك وكرتون ملقاه بنهر النيل.

كما تبين أيضا من التفتيش على أحد المقاهى عدم وجود أى ترخيص لإدارة الملهى، وتلاحظ وجود مطبخ خاص بالملهى به مولد كهرباء سولار بقوه 300كيلو وات، وبجواره كميه من السولار داخل جراكن بلاستيكيه غير آمنة، علاوة على مخلفات بترولية منسكبة حول المولد، مما قد يساعد على الاشتعال والتسبب فى حرائق نظرا لعدم التخزين الآمن للمواد البترولية وبعض المواد الخطرة.

كما تلاحظ من التفتيش وجود مكان للتخزين، وإعداد الشيش يبلغ عددها 300 شيشة يتم تخرين مخلفاتها على مجرى نهر النيل، مما قد يؤدى إلى تلوث منطقه نهر النيل حول موقع الملهى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً