اعلان
اعلان

على خطى الإمارات.. مصر تدشن المشروع القومي للقراءة لطلاب المدارس

هشام السنجرى رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتع

صرح هشام السنجرى رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، أن الإدارة العامة للمكتبات تقوم حاليا بتنفيذ المشروع القومي للقراءة لطلاب المدارس.

المشروع يتم فى إطار مسابقة تنقسم إلى ثلاث مراحل: المرحلة الأولى تشمل قراءة (10) كتب وتتم التصفية على مستوى الإدارة التعليمية والمرحلة الثانية تشمل قراءة (10) كتب أخرى وتتم التصفية على مستوى المديرية التعليمية فى كتب المرحلتين وعددها (20) كتابا والمرحلة الثالثة تشمل قراءة (5) كتب أخرى وتتم التصفية على مستوى الجمهورية فى جميع الكتب وعددها (25) كتابا مشيرا إلى أن المرحلة الأولى بدأت خلال منتصف شهر يوليو عام 2016 كما تعقد المرحلة النهائية خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبرعام 2016.

وأوضح أن شروط الاشتراك فى المسابقة هى أن يختار الطالب الكتب فى كافة فروع المعرفة ويقرأ الكتاب قراءة متأنية ويلخصه وفق معايير محددة.

كما أكد أن الفئات المستهدفة هى طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة والفنية حيث تقوم المدارس بترشيح الطلاب الذين أنتهوا من قراءة هذه الكتب وإرسال أسمائهم إلى توجيه المكتبات بالإدارة التعليمية.

وأضاف السنجرى إن جوائز المسابقة تشمل شهادات تقدير وجوائز مالية للطلاب الفائزين وأخصائى المكتبات الفائز أحد طلابهم بالمراكز الخمس الأولى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض