اعلان

باستخدام الزبادي: احصلي علي بشرة نقية ووزن مثالي

الزبادي

يعتبر الزبادي من أكثر الأطعمة التي ينصح بها أطباء التغذية وبخاصة في فترات الريجيم، لما له من فوائد كبيرة لإنقاص الوزن، كما ان له العديد من الفوائد الأخرى لكافة وظائف الجسم.

تقدم "أهل مصر" مجموعة من الفوائد الرائعة للزبادي والتي تفيد في الحصول علي وزن مثالي وبشرة صافية.

- تعزيز عملية حرق الدهون، فالزبادي غني بالبروتين والكالسيوم وهما عاملان أساسيان يعززان من معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون، كما انه قليل السعرات الحرارية ومشبع في حالة تناوله مع عناصر أخرى قليلة السعرات الحرارية مثل العسل الأبيض، الشوفان أو بودرة القرفة.

- غني بالفيتامينات المغذية للجسم، فالزبادي من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، منها البوتاسيوم والزنك والفسفور وفيتامينات ب ٥ وب ١٢ التي تحافظ على معدل كرات الدم الحمراء في الجسم وتقي الجسم من أمراض الأنيميا.

- تخفيف إجهاد العضلات بعد عمل التمارين الرياضية، حيث يحتوي على بروتين يمد الجسم بالأحماض الأمينية التي تساعد العضلات على ترميم نفسها بعد التمرين.

- مفيد للجهاز العصبي، حيث يحتوي علي فيتامين ب ١٦ المركب، والذي يرتبط ارتباطا وثيقا بصحة الجهاز العصبي، كما ان فيتامين ب ١٢ هام في تصنيع غلاف الميالين للألياف العصبية.

- يقي من الأمراض المناعية.

- يساعد في التخلص من الكرش، حيث اثبتت الدراسات العلمية، ان تناول كوبين من الزبادي يوميا مع اعتماد نظام غذائي قليل السعرات الحرارية يقلل ٢٠ ٪ من دهون الجسم، وخاصة دهون البطن، مما يقضي على الكرش في وقت قصير.

- يحارب بقع البشرة والتجاعيد، يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير الطبقة الخارجية الميتة من الجلد وعلاج البقع والعلامات الداكنة في الجلد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | استراحة