اعلان

"التعليم": اﻻنتهاء من طباعة 60% من كتب العام الدراسى الجديد

 تم طباعة (60% ) من الكتب الدراسية للعام الدراسى الجديد
تم طباعة (60% ) من الكتب الدراسية للعام الدراسى الجديد

قال الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، إنه تم طباعة (60% ) من الكتب الدراسية للعام الدراسى الجديد، وجارِ طباعة باقى الكتب، وسيتم اﻻنتهاء منها قبل بداية العام الدراسى الجديد.

وفيما يتعلق بتطوير المناهج، أوضح الوزير أن المناهج عبارة عن سلاسل تعتمد فيها كل مرحلة على الأخرى، وترتبط بعضها ببعض من خلال التتابع الزمنى، والتكامل الأفقى، وتقوم الوزارة بتطوير المناهج بالتوازى، وقد تم تشكيل لجان على المستوى القومى؛ ﻻزالة الحشو من المناهج القائمة، كما تم تشكيل لجنة أخرى لتطوير مناهج العلوم والرياضيات مع اﻻستعانة باليونسكو؛ وستطبق المناهج الجديدة بالعام الدراسى 2017 2018.

وفى سياق آخر أشار الوزير إلى أن الحكومة ضاعفت الموازنة المخصصة لبناء المدارس؛ حيث إن المستهدف هذا العام طرح عدد (30) ألف فصل، وتسلم عدد (20) ألف فصل، مضيفًا أنه كان يتم دخول عدد (6) آﻻف فصل كل عام فقط.

وأضاف أنه تم اﻻتجاه إلى تبنى مشروع خاص ببناء المدارس مع القطاع الخاص عن طريق توفير توفير قطع الأراضى للمستثمر بنظام حق اﻻنتفاع؛ لتقديم نموذج جديد من المدارس موضحًا أنه تم طرح المرحلة الأولى من المشروع السبت الماضى بعدد (200) مدرسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون