اعلان

في استفتاء لـ"حزب الأمة الإماراتي": 81% يرون استقبال الإمارات معتقلي جوانتانامو "وصمة عار"

حزب الأمة الإماراتي

وصف 81% من مغردي "تويتر" استقبال حكومة الإمارات العربية المتحدة معتقلي جوانتانامو بـ"وصمة العار".

جاء ذلك في استفتاء لحزب الأمة الإماراتي، عضو تحالف مؤتمر الأمة، عبر حساباته الرسمية على تويتر، حيث طرح الحزب الإماراتي سؤالا على متابعي الحزب، يقول "هل تعتقد أن استقبال حكومة الإمارات لمعتقلي #جوانتانامو هو: 1- وسام شرف. 2- وصمة عار".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد رحلت 15 من سجناء جوانتانامو، 12 يمنيا وثلاثة أفغانيين، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، الأسبوع الماضي، في خطوة لاقت ردود فعل غاضبة في الإمارات.

وبحسب النتائج فقد رأى 81% من متابعي الحزب أن استضافة الإمارات معتقلي جوانتانامو هو بمثابة "وصمة عار" بينما رأى 19% من المتابعين أن الخطوة "وسام شرف".

وكان الحزب المعارض في الإمارات قد أطلق هاشتاج "سأقول لأحفادي عشت بزمن جوانتانامو" ودعى للتغريد عليه، رفضا لخطوة حكومة أبو ظبي.

وسبق لدولة الإمارات أن استقبلت ستة سجناء من معتقل جوانتانامو في نوفمبر 2015، لكن هذه المرة هي الأولى التي تستقبل فيها دولة 15 نزيلا من سجناء المعتقل الشهير.

جدير بالذكر أن حزب الأمة الإماراتي هو أول حزب سياسي سلمي في تاريخ الإمارات يدعو لممارسة الشعب الإماراتي حقوقه السياسية كاملة، والحزب عضو بتحالف "مؤتمر الأمة" الذي يضم عددا من الأحزاب السياسية في الخليج العربي وسوريا والعراق وشمالي أفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً