اعلان

التعليم تكشف عن استعدادات الوزارة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول (خاص)

امتحانات الفصل الدراسي الأول
امتحانات الفصل الدراسي الأول

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن استعدادات الوزارة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسى الموافق بعد 20 فبراير.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن الوزارة تستعد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول فى مواعيدها مشيرا إلى أنه ليس هناك نية لإلغاء الامتحانات، مشيرا إلى أن الوزارة كانت أرسلت خطابا للمديريات بعد قرار التأجيل بالتحفظ على أوراق الامتحانات فى مكان آمن وعدم المساس بها، وهى تحفظ داخل صناديق مغلقة لا يمكن لأى شخص الاطلاع عليها، حتى موعد الامتحان.

وأضاف المصدر: الوزارة فى حالة عقد الامتحانات داخل المدرسة ستتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للطلاب داخل المدارس مع تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان واستخدام بوابات التعقيم وكواشف الحرارة لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه أعلن منذ أيام أن الوزارة سوف توضح كافة تفاصيل الفصل الدراسي الثاني والامتحانات يوم 14 فبراير، بينما تظل الشائعات والاجتهادات مستمرة دون جدوى.

وقال وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" إنه لا نية لإلغاء الامتحانات أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف، مضيفا: "أرجو الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الأول".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً