اعلان

نكشف حقيقة وفاة أبلة فضيلة.. شاعرة وراء خبر موتها.. وشقيقتها: "كان هيجرالي حاجة"

أبلة فضيلة

يبدو أن الشائعات تشبه النار في الهشيم تنطلق دون من تجد من يتصدي لها وفي هذا الاطار أكدت الفنانة القديرة محسنة توفيق، شقيقة الإذاعية القديرة "أبلة فضيلة"، أن ما تردد حول وفاتها، عار من الصحة ولا أساسا له.

وأضافت "توفيق" أن البعض ربط شائعة وفاة "أبلة فضيلة" بتوقف برنامجها من الإذاعة مؤخرًا وعدم تقديمها أي برامج أخرى على الإذاعة المصرية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد استمرار إذاعته لمدة تزيد عن 57 عامًا.

وما زاد من الشكوك هو هجرة "أبلة فضيلة" إلى كندا للإقامة مع ابنتها حتى تصبح تحت الملاحظة، وذلك نظرًا لإصابتها بمرض "ألزهايمر" في الفترة الأخيرة".

وكانت قد أعلنت الشاعرة والكاتبة صفاء البيلي وفاة الإذاعية الكبيرة، أبلة فضيلة.

وكتبت البيلي، على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:" أبلة فضيلة.. في ذمة الله".

و علي الجانب الآخر، دعت الفنانة الكبيرة محسنة توفيق، شقيقة أبلة فضيلة، كل من يروج لشائعة وفاة شقيقتها بأن يمتنع عن الترويج لذلك، قائلة: "كنت هتشل لما كلمونى يعزونى فى وفاة أختى أبلة فضيلة.. كان هيجرالى حاجة"، مطالبة الجميع بتحرى الدقة والتأكد من أى معلومة وعدم نقلها إلا بعد التأكد منها.

وأوضحت محسنة توفيق أن شقيقتها أبلة فضيلة متواجدة حاليا بصحبة ابنتها فى كندا، وأنها بعد أن تلقت اتصالات تعزيها فى شقيقتها اتصلت على الفور بها للتأكد، والحمد لله أبلة فضيلة بخير وصحة.

وتجدر الاشارة الي ان حسن مدني، رئيس شبكة البرنامج العام أكد إلغاء برنامج حواديت أبلة فضيلة من الخريطة البرامجية للمحطة بشكل نهائي.

ولفت مدني في تصريحات صحفية، إلى أن ذلك يأتي نظرا لسفر الإذاعية الكبيرة إلى كندا للإقامة مع ابنتها هناك، مشيرا إلى أن قرار رفعها من الخريطة ليس جديدا لكنه موجود ويسري العمل به قبل توليه قيادة الشبكة، مضيفا:" أنه أمر غير قانوني".

ويعد برنامج أبلة فضيلة من علامات البرنامج العام ومن الوجبات الإذاعية المفضلة صباحا لدى شريحة واسعة من جمهور الإذاعة منذ سنوات طويلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر