اعلان

تعرف علي أغرب تقاليد الزواج في العالم.. خلع الأسنان والضرب علي القدم أبرزها

أغرب تقاليد الزواج في العالم

تتعدد الحضارات والثقافات حول العالم، وتختلف معها جميع تفاصيل الحياة، بما فيها عادات الزواج التي تختلف من مجتمع إلي آخر.

وترصد «أهل مصر» أغرب عادات الزواج حول العالم، والطرق التي تتخذها كل جماعة لجعل ليلة الزفاف من أهم ليالي العمر للعروسين.

توجيه السهام

يقوم العريس في شعب يوغور الصيني بإلقاء سهم بدون رأس 3 مرات على زوجته المستقبلية، ثم يقوم بكسر السهام كتأكيد على بقاء حب العروسين لبعضهما.

الضرب علي القدم

في كوريا يتم ضرب قدم العريس بسمكة أو عصا قبل حفل الزفاف لاختبار قوته وشخصيته.

كسر البورسلين

يقوم ضيوف الزفاف في ألمانيا بإحضار أي نوع من البورسلين، ويقومون بكسره اعتقادًا منهم أنه سيبعد الأرواح الشريرة، ثم يقوم العروسان بتنظيف البورسلان المكسور معًا كدرس لهما.

الزي النسائي للعريس

يرتدي الزوج في كينيا الزي النسائي بعد مرور شهر على الزفاف، ليدرك ويعي المسؤولية الواقعة على عاتق المرأة، وكم هو صعب أن يقوم بدورها في الحياة.

خلع الأسنان

في إحدى القبائل الإثيوبية، تخلع الفتاة الأسنان السفلية وتثقب الشفاه السفلية قبل موعد الزفاف بفترة، ثم تدخل قرصا من الطين في فمها، وبعد مدة يتم تغيير قرص الطين بآخر أكبر قطرا، وهكذا حتى يحين الزفاف، وكلما كان قرص الطين ذا قطر كبير، زاد المهر لأنه يمثل المستوى المادي لأسرة العروس.

ضريبة ذيل الفأر

في جزيرة جاواة الإندونيسية، يتم دفع رسوم حكومية للزواج، علي هيئة ذيول فئران، ويتم تسليم 25 ذيلا للإدارة المحلية كرسوم للزفاف.

كي ظهر العريس

في جنوب الهند يتعرض العريس لاختبار قاسي، حيث تأخذه العروس إلى الغابة، ثم تقوم بإشعال النار المحرقة وتبدأ بكي ظهره، ويجب عليه ألا يتألم ولا يتوجع ليثبت قوته ورجولته، فإذا نجح في ذلك يفوز بها ويكون زوج المستقبل، أما إذا لم ينجح يصبح أضحوكة كل القرية وعار عليها.

السباحة عارية

في غينيا تقوم العروس بالسباحة في بركة ماء وهي عارية تماما أمام جمع من الرجال، فإذا قدم لها أحدهم ثيابا تكون قد أعجبته، فإذا قبلتها والتقطتها يكون هو زوجها أمام الجميع.

ضرب العروسة

في الصومال يقوم العريس بضرب عروسه علقة ساخنة يوم الزفاف أمام الحاضرين ليعلن للجميع أنه صاحب الكلمة المسموعة في البيت.

السير علي الظهر

في جزر كوك، يتكون بساط من الناس حيث يستلقي شباب القرية على الأرض على بطونهم وتدوس العروس في سيرها على ظهورهم حتى تصل إلى مكان الإحتفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم