اعلان

تصدير أول شحنتين من البولي إيثيلين المصري إلى الأسواق العالمية

الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات
كتب : وكالات

قال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات المهندس محمد سعفان إنه تم تصدير أول شحنتين من منتج البولى إيثيلين إلى الأسواق العالمية بكميات بلغت حوالى 8ر3 ألف طن من المجمع الجديد لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته بالإسكندرية الذى افتتح منتصف أغسطس الحالي.

جاء ذلك فى التقرير الذي أرسله سعفان لوزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا اليوم الثلاثاء فى إطار المتابعة الدورية لسير العمل بالمشروعات الإنتاجية.

وأوضح التقرير أن الشحنة الأولى بلغت 1992 طنًا، وتم تصديرها لأسواق ألمانيا وبولندا وأسبانيا، فيما بلغت الشحنة الثانية 1800 طن لأسواق إيطاليا وشمال أفريقيا واليونان ودول البلقان، وهو ما يؤكد نجاح الإستراتيجية التسويقية للجانب المخصص للتصدير من هذا المجمع الحيوي.

وأضاف أنه تم أيضا توريد كميات من البولى إيثيلين للسوق المحلى بلغت 7300 طن لدعم الصناعات البتروكيماوية المتعددة التى تقوم عليه لتعظيم القيمة المضافة وبما يسهم فى تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة المعتمدة على هذا المنتج كمادة وسيطة وإتاحة العديد من فرص العمل وتشجيع الاستثمارات المحلية إلى جانب تخصيص جزء من منتجات هذه المصانع نهائية الصنع للتصدير.

وأوضح التقرير أن مجمع إنتاج الإيثيلين يعد أحد روافد النقد الأجنبي من خلال الكميات المصدرة ويعمل على تخفيف عبء الاستيراد من الخارج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً