اعلان

14 معلومة عن شبكات الجيل الرابع التي تنفذها مصر أهمها: غَيّر هاتفك

وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع الشركة المصرية للاتصالات بمقر الجهاز بالقرية الذكية اليوم الأربعاء 31 أغسطس، تراخيص انشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للتليفون المحمول بقيمة 7.08 مليار جنيه، وذلك بحضور السيد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقيادات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومجلس إدارة وقيادات الشركة المصرية للاتصالات

وترصد "أهل مصر" اهم 7 معلومات عن شبكات الجيل ا لرابع لخدمات التليفونات المحمولة

1- "الجيل الرابع" 4 G شبكة اتصالات تقدم خدمات الإنترنت فائق السرعة لمستخدمي الهواتف المحمولة، بسرعة أعلى حوالي 10 مرات من الجيل السابق لها المعروف بالجيل الثالث 3 G

2- تختلف التكنولوجيا التي تستخدمها شبكة الجيل الرابع عن الشبكات السابقة في طريقة إرسال واستقبال UploadDownload البيانات من شبكة الإنترنت.

3- تتيح شبكة الجيل الرابع لمستخدميها التعامل مع الإنترنت بسرعات عالية، ومشاهدة الأفلام السينمائية علي الهاتف المحمول بدون تقطيع كأنه مخزن على الهاتف.

4- تمكن شبكة الجيل الرابع المستخدمين من مشاركة أصدقائهم الألعاب التي بها جرافيكس فائق الجودة دون الانتظار لفترة تحميل.

5- تمكن خدمات الجيل الرابع من استقبال الإرسال التلفزيوني عالي الجودة high-definition mobile TV، وإجراء مكالمات الفيديو بين أكثر من موبايل (فيديو كونفرانس)، واستقبال الإرسال التلفزيوني ثلاثي الأبعاد.

6- أقصى سرعة للتعامل مع الإنترنت استقبال البيانات 1 جيجابت في الثانية وأقصى سرعة لإرسال البيانات من الموبايل 500 ميجابت في الثانية، ويمكن للمستخدم أن يتعامل مع الإنترنت على شبكة الجيل الرابع باستخدام الموبايل بسرعة تصل ما بين 20 إلى 30 ميجابت في الثانية.

7- من أوائل الدول التي استخدمت الجيل الرابع اليابان عام 2004 حيث أعلنت عن تكنولوجيا الجيل الرابع، وتأتي النرويج والسويد من أوائل الدول التي استخدمت هذه الخدمة في 14 ديسمبر عام 2009.

8- في عام 2009 كان يستخدم شبكات الجيل الرابع 2 مليون شخص فقط.

9- وصل عدد مستخدمي الجيل الرابع حول العالم في عام 2015 إلى 1.1 مليار مستخدم.

10- بدأت الولايات المتحدة الأمريكية استخدام شبكات الجيل الرابع في عام 2010

11- المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي استخدمت "الجيل الرابع" في 14 سبتمبر 2011 وتلتها الإمارات في 25 سبتمبر 2011

12- تبدأ خدمات الجيل الرابع في مصر بعد 6 شهور من الآن عقب توقيع عقد التشغيل بين الشركة المصرية للاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات بوزارة الاتصالات.

13- بعد توقيع الاتفاقية تصبح الشركة المصرية للاتصالات الرابعة في تقديم خدمات الانترنت للتليفونات المحمولة.

14- أخيرا.. إن لم يكن هاتف المحمول يدعم خدمات الجيل الرابع فإنه يجب تغيره إلى جديد يدعم الخدمات، لا سيما وأن معظم الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد في السوق المصرية والمتداولة بين المستخدمين لا تدعم خدمات "الجيل الرابع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً