اعلان
اعلان

روسيا لا تستبعد إجراء مفاوضات مباشرة مع أوكرانيا

المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف
كتب : وكالات

أعلن الكرملين أن روسيا لا تستبعد إجراء مفاوضات مباشرة مع أوكرانيا حول مستقبل منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، مؤكدا أن ذلك يتوقف على مضمون هذه المفاوضات.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في تصريحات أوردتها قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الخميس، إن إجراء مفاوضات مباشرة بين موسكو وكييف بشأن دونباس يتوقف على مضمون هذه المفاوضات، مشيرا إلى أن تنفيذ اتفاقات مينسك حول تسوية الأزمة الأوكرانية يخص كييف ودونباس قبل كل شيء.

وأكد بيسكوف أن روسيا ليست طرفا في الأزمة الأوكرانية، وأنه ليس هناك في اتفاقات مينسك ما يتضمن أي التزامات لموسكو، مشيرا إلى أن روسيا شأنها في ذلك شأن فرنسا وألمانيا، وهي دولة ضامنة لاتفاقات مينسك.

وحول عمل مجموعة "رباعية النورماندي" أكد المتحدث باسم الكرملين استمراره، رغم عدم وجود نية، لعقد اجتماع في هذا الإطار على هامش قمة مجموعة العشرين في الصين، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد لقاءين منفصلين في الصين مع نظيره الفرنسي فرانسوا أولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأضاف أن دول مجموعة "النورماندي" (روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا) لا تزال تؤكد عدم وجود بديل لاتفاقات مينسك من أجل تسوية الأزمة الأوكرانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل