اعلان

مشاهير في المحاكم.. نجوم الشباك خلف القضبان

مرتضى منصور

لم تقتصر نجومية الفنانين ولاعبي كرة القدم، على الوقوف أمام الكاميرات في البلاتوة أو اللعب على البساط الأخضر، حيث امتدت شهرة بعضهم لتصبح مصدر كبير لسخرية الناس، واستغرابهم أحيانا، بعدما شاهدوا منهم من تتعدى على جارها، ومن يتبرأ من أولاده، وآخر يدخل في علاقة غير شرعية.

فاطمه ناعوت

تنظر محكمة جنح السيدة زينب، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، جلسات محاكمة المحامي محمد عفيفي، مقيم دعوى ازدراء الدين الإسلامي ضد الكاتبة فاطمة ناعوت، لاتهامه بإهانة السلطة القضائية.

كانت نيابة السيدة زينب، أمرت بإخلاء سبيل المحامي محمد عفيفي، مقيم دعوى ازدراء الأديان ضد الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، بضمان وظيفته في يوليو 2015، وذلك على ذمة اتهامه بإهانة دائرة جنح السيدة برئاسة المستشار خالد جمال الدين، وذلك اأثناء نظر جلسة دعواه ضد الكاتبة داخل غرفة المداولة بالمحكمة.

مرتضى منصور

تنظر محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار محمد الحسيني، دعوى السب والقذف المقامة من جانب المهندس ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق، ضد المستشار مرتضى منصور الرئيس الحالي للنادي.

كان ممدوح عباس قد أقام الدعوتين 21832 سنة 2015، و21831 سنة 2015، حيث اتهم فيهما رئيس الزمالك الحالي، بسبه وقذفه في عدة مناسبات وعلى شاشات الفضائيات، متعمدا النيل منه وتشويه صورته وسمعته.

أحمد عز وزينة

يعد زواج أحمد عز وزينة هو القضية الأشهر والأكثر إثارة بين قضايا المشاهير حتى الآن؛ ليس فقط لأن أبطالها من نجوم الصف الأول، ولكن لأن هناك طفلين ما زالوا عالقين بينهما، حيث تؤكد زينة، على أن أحمد عز، هو والد الطفلين، إلا أن الأخير ينفي ويستمر المسلسل الدرامى بينهما فى ساحات القضاء، والتي لم تفصل في القضية حتى الآن.

وتعود بداية الأحداث حينما عادت الفنانة زينة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى القاهرة، مع طفليها التوأم واللذان لم يتعدى عمرهما آنذاك 4 أشهر، حيث تطورت الأحداث بشكل سريع، بعدما أكدت زينة أن والد الطفلين هو الفنان أحمد عز، وأنها متزوجة منه منذ فترة، فلم يكن من "عز" إلا أن نفى علاقته بالنجمة زينة، مؤكدا أنه لم يحدث بينهما زواج ولم يقابلها فى حياته سوى من خلال الأعمال التى تعاونا فيها، خلال فيلمي "الشبح"، وفيلم "المصلحة" الذى عرض فى عام2012.

وبتاريخ 2 أغسطس من عام 2014، انتشرت مجموعة صور خاصة بالنجمين، أثناء قضائهما شهر العسل في دولتي: "الولايات المتحدة الأمريكية" بالتزامن مع عرض فيلمهما "المصلحة"" في مدينة نيويورك، حيث كان أحمد عز، بصحبة وفد من أسرة الفيلم، وقضى يومين وقتها، قبل أن يتعلل لهم بضرورة مغادرته والذهاب إلى مدينة "لوس أنجلوس"، دون أن يفصح لهم عن السر وراء ذلك.

وكان السبب الحقيقى هو مقابلة "زينة"، وقضاء شهر العسل معها، وهى نفس المدينة التى وضعت فيها زينة ابنيهما "عز الدين وزين الدين.

شيرين عبدالوهاب وشريف منير

انتقلت شيرين عبدالوهاب، لشقتها في المقطم، بنفس العقار الذى يسكن فيه شريف منير، ومنذ ذلك الحين بدأت الخلافات بينهما بسبب تصريف مياه التكييف الخاص بشيرين على شقة شريف، والذي طلب منها إصلاحه لكنها لم تبال بطلبه.

وتطور الخلاف بينهما تدريجيا حيث اتهمها شلايف، قائلا: "صعدت إليها لحل المشكلة في شقتها، ولكنها دفعت بمديرة أعمالها لكي تتحدث معي وهو الأمر الذى أثار استيائى، وبعدها أرسلت شيرين، له عدة رسائل تحتوي على شتائم وسب، وقد نشر شريف، رسائل شيرين، قائلا: "هكذا تتعامل الفنانة المحترمة شيرين عبدالوهاب مع جيرانها وزملائها في شهر رمضان، وهذا هو أسلوبها المحترم في التعامل".

ولم ينته الأمر بينهما على ذلك، حيث حرر شريف منيرظن محضرا بقسم شرطة المقطم؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية فى الأمر.

الزمن الجميل

لم يسلم نجوم الزمن الجميل من الخلافات، حيث تبادل الثنائي محمود قابيل، وحسين فهمي، التصريحات النارية، والتي أدت إلى تفاقم الخلاف بينهما لينتقل إلى ساحات القضاء لتفصل بينهما.

وحرر الفنان محمود قابيل بلاغا يتهم فيه حسين فهمى بسبه وقذفه، وذلك فى إحدى حلقات برنامج "قصر الكلام" المذاع على إحدى القنوات الفضائية، بعدما قال عنه إنه "كاذب وينتحل صفة ضابط بالقوات المسلحة، وإنه ليس فنانا بالمعنى الحقيقى للكلمة، ويتخذ من الفن وسيلة لأكل العيش"؛ فأمرت النيابة حينها بعرض سيديهات الحلقة على خبير فني لإبداء الرأي فيها وإفادة النيابة بتقريرها.

نجوم الملاعب

دخل أحمد السيد النجم السابق بدفاع النادي الأهلي، في صراع قضائي معأحمد بلال زميله بالفريق، حيث تقدم أشرف عبدالعزيز المحامي وكيلا عن "أحمد السيد"، ببلاغ للنائب العام منذ حوالي 3 سنوات، يتهم فيه "بلال" بالتزوير فى محاضر اجتماعات مجلس إدارة إحدى شركات الاستيراد والتصدير، وحمل البلاغ رقم 16345 لسنة2013.

وأشار البلاغ إلى أن الشركة "ش. م.م" قائمة على الشراكة بين كلا اللاعبين، حيث قام "أحمد بلال" بتزوير محاضر اجتماعات مجلس إدارة الشركة؛ فأمر النائب العام، بإحالة البلاغ لنيابة أول أكتوبر، لمباشرة التحقيقات.

دروجبا وزوجته

وقف اللاعب أحمد حسن الشهير بـ"دروجبا" أمام ساحة القضاء، بعدما حررت زوجته محضرا في قسم شرطة العمرانية بالجيزة، تفيد بأنها علمت بأن زوجها يقيم علاقة غير شرعية مع طليقة أخيها، وذهبت إلى الشقة التي يقيما بها بصحبة قوة من الشرطة، وبعد أن طرقت الباب وفتح لها "دروجبا" جرت مشاجرة بالأيدي بينهما في حضور رجال قسم العمرانية.

وتحرر المحضر بناءً على بلاغ الزوجة ولاء عمر السيد عبدالمطلب، حيث ادعت خلاله بممارسة اللاعب لأعمال منافية للآداب وإقامة علاقة غير شرعية، علمت بها عن طريق رسالة تلقتها على هاتفها المحمول، توضح أن "دروجبا" يقيم مع طليقة أخيها في "13 أ شارع صوفي بكار مدكور بالعمرانية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً