اعلان

محافظ الوادي الجديد: خطة لإقامة منافذ بسوق البساتين لبيع السلع بأسعار مخفضة

محافظ الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي
كتب : وكالات

كشف محافظ الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي، عن الانتهاء من وضع خطة لتطوير سوق البساتين بمركز الخارجة، والتي تتضمن إسناده إلى مشروعات الخدمة الوطنية، لإقامة منافذ لبيع السلع بأسعار مخفضة، حيث يضم السوق 17 محلًا و32 باكية غير مستغلة.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الخميس - إنه تم الاتفاق مع رئيس جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة اللواء مصطفى توفيق، على زيادة المنافذ التابعة للجهاز وطرح السلع بجميع أنواعها، خاصة السلع الأساسية بأسعار تتناسب مع محدودي الدخل.

وصرح بأنه سيتم تعظيم الاستفادة من الوحدات السكنية بمشروع أبوطرطور والبالغ عددها 1397 وحدة سكنية ومشروع استصلاح 10 آلاف فدان لتسليمها للشباب، مشيرًا إلى أن الهيئة الهندسية تقوم حاليًا بحفر بئر اختباري لقياس كمية المياه للوقوف على إمكانات هذه المنطقة من المياه الجوفية التي يتم استغلالها في إنشاء مجتمع عمراني زراعي متكامل جديد.

في سياق آخر، أكد عشماوي أنه تم الاتفاق مع أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية الدكتورة سهى سليمان، على تفعيل البروتوكول الخاص بدعم الشباب المنتفعين بقرى الشب جنوب مركز باريس، والذي يقضي بدعم الصندوق للشاب بمبلغ 7 آلاف جنيه لكل فدان، لمساعدة المنتفعين في عمليات الزراعة والتقاوي والأسمدة واستصلاح الأراضي الجديدة بمنطقة الشب.

وأوضح أنه بحث مع أمين عام الصندوق الاجتماعي بدء إجراءات العمل في إنشاء مزرعة "مصر الخير" للإنتاج الحيواني بمركز الداخلة على مساحة 32 فدانا على غرار المزرعة المقامة بمدينه الخارجة، بالإضافة إلى تحديد موعد لتسليم المستفيدين من الشباب 20 رأس ماشية، ضمن مشروع الإنتاج الحيواني للشباب، بدعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية، بهدف توفير فرص عمل بديلة لشباب المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً