اعلان

ضبط أدوية منتهية الصلاحية وغير مسجلة بوزارة الصحة بالإسكندرية

ضبط أدوية منتهية الصلاحية
كتب : وكالات

تمكن ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط أدوية منتهية الصلاحية وغير مسجلة بوزارة الصحة.

ونفذ قسم الرقابة على المبيدات بمديرية الزراعة، حملة تموينية مكبرة بدوائر أقسام المدينة، لتحقيق الانضباط في القطاع التمويني وإحكام الرقابة على الأسواق والسيطرة على أسعار السلع الغذائية.

وأسفرت الحملة عن ضبط المدير المسئول عن مخزن أدوية بدائرة قسم أول الرمل، لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال تخزين الأدوية بدون ترخيص من الجهات المختصة وحيازته أدوية منتهية الصلاحية وغير مسجلة بوزارة الصحة. وتم استهداف المخزن بمعرفة ضباط الإدارة، بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية "منطقة غرب ووسط الدلتا" ومديرية الشئون الصحية "إدارة تفتيش الصيادلة".

وتم ضبط 127 عبوة أدوية مختلفة منتهية تاريخ الصلاحية وغير مسجلة بوزارة الصحة، و41 عبوة أدوية أجنبية المنشأ ومهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، و58 عبوة أدوية مؤثرة على الصحة النفسية المدرجة بجدول "ب".

وبعرض المضبوطات على مديرية الشئون الصحية "إدارة تفتيش الصيادلة"، أفادت بتقريرها بأن ذلك المكان غير مرخص وأن تلك الأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة، وغير مسموح بتداولها بالسوق المصري وأنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي. وتحرر المحضر جنح قسم شرطة أول الرمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا: لن نسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بـ الرسو في موانينا