اعلان
اعلان

"السيسي" يبحث مع وزيري خارجية أمريكا والهند سبل مواجهة الإرهاب

كتب :

تناولت مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، مساء أمس، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، ودعم واشنطن للمفاوضات الجارية بين مصر وصندوق النقد الدولى في إطار حرص الولايات المتحدة على توفير الدعم الاقتصادى لمصر واهتمامها باستقرار مصر لتجاوز التحديات الاقتصادية وتعزيز الجهود الرامية لدعم الاستقرار في مصر.

كما تركزت المباحثات على تطورات عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، مؤكدًا أهمية التنسيق بين البلدين لحل تلك الأزمات.

وبادر كيري بطلب مقابلة الرئيس السيسي نظرا لتواجده بالهند، في نفس التوقيت، حيث أطلع وزير الخارجية الأمريكية أطلع على المشاورات الروسية الأمريكية لإيجاد تسوية سلمية للأزمة.

كما أجرى الرئيس السيسي مباحثات مع وزيرة الشئون الخارجية الهندية سوشما سواراج، تركزت على الاهتمام المشترك لتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات والتنسيق السياسي بين البلدين لمواجهة تحديات الإرهاب.

وأشارت بعض المواقع الهندية إلى صورة تجمع وزير الخارجية الأمريكي ووزيرة الخارجية الهندية، حيث علقت بأنها صورة الموسم، حيث أظهرت الصور قصر قامة وزيرة الشئون الخارجية الهندية، بينما ظهر "كيرى" طويلًا للغاية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل