اعلان

طلاب "الأهرام الكندية" يستنكرون زيادة مصاريف العام الدراسي الجديد

استنكر اتحاد طلاب جامعة الأهرام الكندية، في بيان رسمي، زيادة المصروفات الدراسية، التى أعلنت عنها الجامعة قبل بداية العام الدارسي الجديد.

وقال البيان: ""كما وعدنا الطلاب أنه لن يكون هناك شيء دون سند، ووعدنا أن ندافع عن حقوق الطلاب وإرثاء الحق، كنا قد نصحنا وأشرنا إلى تجنب دفع المصاريف والرسوم الزائدة حتي يتم إثبات هذة الزيادة بورق رسمي موقع من المجلس الاعلي للجامعات".

وأضاف البيان: "بعد جهد وإلحاح من الاتحاد علي إدارة الجامعة، تم إطلاعنا بالفعل على مستند رسمي يُثبت هذة الزيادة بين الجامعة والمجلس الأعلي للجامعات".

وأشار البيان إلى أن المحضر الرسمي الآن مُعلق داخل جدران الجامعة لكل الطلاب، مضيفا: "سلكنا كل الطرق في حدود المتاح لنا من قدرتنا وحقوقنا في المناقشة والاعتراض، وعلمنا أنه ليس لنا الحق في أن نتخذ إجراء ضد المجلس الأعلى للجامعات، وإنما نتقدم بالشكوى كأفراد للمجلس أو من أولياء الأمور".

وتابع البيان: "نطالب بدورنا كمنظومة تعبر عن الطلاب، جميع الجهات المسؤلة عن التعليم العالي في مصر، بوضع حد لهذة الزيادة والوضع في الاعتبار ظروف الطلاب وأولياء الامور، ممن يدفعون الغالي والنفيس من أجل التعليم".

واختتم اتحاد الطلاب بيانه الرسمي: "نتفق كلنا على أنه ليس من العدل زيادة الأعباء المالية على أولياء الأمور في ظل الظروف المعيشية والغلاء الذى نعيش فيه.. كان الله في عون الطلاب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن