اعلان

"قمة العشرين وسبل إنعاش الاقتصاد المصري".. ندوة لـ"الصين اليوم"

تنظم مؤسسة دار "الصين اليوم" للصحافة والنشر، الأحد المقبل، ندوة عن قمة العشرين وكيفية سبل إنعاش الاقتصاد المصري، حيث تشارك بها مصر كضيف شرف لأول مرة منذ تأسيسها.

ويحاضر في الندوة عدد من الخبراء الاقتصاديين المصريين، حول نتائج القمة التي تضم اقتصاديات أكبر 20 دولة في ظل تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي، كما تناقش كيفية استفادة مصر منها لإنعاش أوضاعها الاقتصادية.

وأشارت مؤسسة دار الصين (المؤسسة الإعلامية الأكبر في الصين)، إلى أن دعوة الرئيس الصيني لنظيره المصري عبدالفتاح السيسي، تأتي كنتيجة للعلاقات المتميزة بين البلدين، وخطوة نحو آفاق أكبر للتعاون بين البلدين خلال المرحلة القادمة.

وتعقد الندوة الساعة الحادية عشر صباح الأحد المقبل بفندق سفير بميدان المساحة بالدقي، بمشاركة العديد من وسائل الإعلام، تحت عنوان "بناء اقتصاد عالمي ابتكاري ونشط ومترابط وشامل".

وتنطلق الاثنين المقبل ولمدة يومين، أعمال قمة العشرين، التي تستضيفها الصين، لأول مرة في تاريخها منذ إنشاء المجموعة عام 1999، بمشاركة زعماء 25 دولة على مستوى العالم، بينهم مصر.

وتعقد القمة بمدينة هانقتشو، وتناقش أربعة محاور رئيسية، هي: "الإبداع فى أنماط النمو الاقتصادي، والإدارة الاقتصادية والمالية العالمية الأكثر فعالية وكفاءة، والتجارة والاستثمار الدوليين القويين، والتنمية الشاملة والمترابطة"، سعيا للتركيز على سبل نهوض الاقتصاد العالمى وكيفية تنميته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً