اعلان

"نجوم الكيف".. 10 فنانين تعرضوا للسجن بسبب المخدرات

صورة أرشيفية

بين الحين والآخر، يفاجئنا نجوم الوسط الفني بالاشتباك مع الأجهزة الأمنية، تارة بتهمة تعاطي المخدرات، وأخرى بتهمة السكر أثناء القيادة، وثالثة بتهمة التعدي على ضباط الشرطة.

آخر هذه "الإطلالات" كانت من نصيب الفنان مدحت تيخا، الذي يمر بأزمة عصيبة بعد إخلاء سبيله من نيابة قسم أول أكتوبر، بكفالة مالية قدرها 5000 آلاف جنيه، لاتهامه بحيازة مادة الحشيش المخدرة بقصد التعاطى.

"أهل مصر" تستعرض في هذا التقرير أهم نجوم الفن الذين دخلوا قفص الاتهام بتعاطي المخدرات:

مدحت تيخارفض الفنان مدحت تيخا، التعليق على اتهامه بتعاطى المخدرات، مؤكدًا ان الأمر متروك للنيابة، معربًا عن ثقته فى الحصول على البراءة 100%.وأشاد الفنان أشرف ذكى نقيب المهن التمثيلية، مؤكدا أنه رجل خلوق وجيد ويعلم من هو "مدحت تيخا"، كما أشاد بمعاملة ضباط الشرطة له داخل القسم.وأخلت نيابة قسم أول أكتوبر برئاسة المستشار أحمد حامد، رئيس النيابة سبيل الفنان مدحت تيخا، بكفالة مالية قدرها 5000 الف جنيه، لاتهامه بحيازة مادة الحشيش المخدرة بقصد التعاطى بدائرة قسم شرطة أكتوبر، كما أمرت النيابة بالتحفظ على المواد المضبوطة وعرضها على المعمل الكيماوى لتحليلها.

ريكو ألقي القبض على المطرب "ريكو"، وعدد من أصدقائه، بتهمة تعاطي المخدرات داخل إحدى الشقق بالمجاورة الثانية في مدينة العبور.

دينا الشربيني اتهمت الفنانة دينا الشربيني بحيازة المخدرات بنية التعاطي، وتم تغريمها 10 آلاف جنيه وحبسها بعد الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة عليها.

سعيد صالح قضى الفنان سعيد صالح، عاما كاملًا خلف القضبان في سجن الحضرة بالإسكندرية، بعد أن ثبت أنه كان يتردد على وكر لتعاطي المخدرات عام 1992.

ماجدة الخطيبسجنت الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، لمدة 5 سنوات بتهمة تعاطي المخدرات.

انتصارألقت الأجهزة الأمنية القبض على الفنانة انتصار بتهمة تعاطي المخدرات في الجيزة بعد ضبطها في حالة سُكر، أثناء قيادة سيارتها "الملاكي" بصحبة 3 كويتين مخترقة حظر التجوال، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

أحمد عزميقامت قوات الشرطة بإلقاء القبض عليه في مدينة شرم الشيخ، وبحوزته كمية من المخدرات، عندما كان يقضي إجازته هناك، وبعد أيام تم إخلاء سبيله بكفالة قدرها 2000 جنيه على ذمة التحقيقات. 

نيفين مندورألقي القبض عليها برفقة بعض أصدقائها، وبحوزتها كمية من مخدر الكوكايين بغرض التعاطي. وقضت عدة أيام في السجن، ثم أخلت النيابة سبيلها على ذمة القضية التي لم يصدر حكم عليها حتى الآن.

حاتم ذو الفقارقضى حاتم ذو الفقار عاما كاملًا في السجن نتيجة تعاطي المخدرات، ومن بعد مروره بهذه القضية انطفئ لمعان نجوميته، وظل بعيدا عن أصدقائه حتى وفاته عام 2012. 

جورج وسوفسجن المطرب جورج وسوف، في السويد بتهمة حيازة مواد مخدرة قبل أن يفرج عنه من قبل محكمة ستوكهولم. 

فاروق الفيشاوي الفنان فاروق الفيشاوي، ربما لم يسجن بسبب المخدرات، لكنه اعترف في أحد البرامج التلفزيونية، أنه كان يدمن المخدرات في فترة شبابه، واصفًا إياها بالتجربة الصعبة والمريرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين