اعلان

"أجاي" في أول حوار له: الأهلي لا يقل عن ريال مدريد.. و"أبو تريكة" مثلي الأعلى

جونيور اجاى

- على معلول وراء انتقالي للقلعة الحمراء.. وارتداء قميص الأهلي حلم كبير

- أعرف رمضان صبحي.. ولا أصدق أنني سألعب بجوار عماد متعب

- لم أشارك أساسيا في الأولمبياد بسبب الإجهاض.. و"كانو" و"هنري" هما قدوتي

النيجيري جونيور أجاي، مهاجم الصفاقسي التونسي السابق، والمُنضم حديثًا إلى صفوف القلعة الحمراء، يتحدث في أول حوار له بعد التوقيع للأهلي، عن تفاصيل المفاوضات مع القلعة الحمراء، والمراكز التي يفضل اللعب فيها.

* أولا.. مبروك الإنضام للأهلي، وما هو شعورك بعد التوقيع؟

سعيد بالتواجد في القلعة الحماء، فهي خطوة كبيرة جدا في حياتي وفي مستقبلي مع الكرة، وأسعى لتقديم أفضل ما لدي حتى تكون أسرة الأهلي سعيدة بانضمامي إليها وبتواجد بينها، وارتداء قميص الأهلي حلم كبير لطالما حلمت به منذ الطفولة عندما كنت اتابع مبارياته الإفريقية، ولم اصدق الآن أني أصبحت فرد في الكتيبة الحمراء وأصبحت جزء من أسطورتها.

* ما هي تفاصيل المفاوضات مع الأهلي؟

اللعب للأهلي شرف كبير لأي لاعب في إفريقيا، والمفاوضات بدأت بإتصال هاتفي من الدكتور عصام سراج، المدير التجاري والتعاقدات بالأهلي، وبعدها تحدث معي التونسي علي معلول، لاعب الأهلي وزميلي السابق في نادي الصفاقسي، والذي أكد أن الأهلي فريق كبير وصاحب إمكانات هائلة وأن الإنضمام له في هذه السن تعد خطوة كبيرة في حياته، وكلام معلول شجعه جدا لكنه كان من قبله قد حسم أمره باللعب للأهلي.

* ماهي المراكز التي تجيد اللعب فيها؟

أجيد اللعب في كل مراكز خط الهجوم سواء على الأطراف أو خلف رأس الحربة أو اللعب كمهاجم صريح، وهذا الأمر هو قرار المدير الفني ووفق رؤيته الفنية وأمستعد لتنفيذها وكل ما يشغلني حاليا هو اثبات ذاتي مع الفريق وأن يكون لي بصمه واضحة مع الفريق وأنه يجيد تنفيذ تعليمات المدير الفني.

* ماهي طموحاتك مع الأهلي؟

اللعب في الأهلي يعد أكبر خطوة في حياتي حاليا وشيئ هام جدا لمستقبلي مع الكرة وأنه حتى الآن أشعر أنني في حلم جميل، فمنذ انطلاق المفاوضات وحتى إتمام التعاقد أرى حلم تحقق أخيرا وسوف اقاتل حتى تكون أسرة الأهلي سعيده بوجودي معها وحتى أكون جديرا بإرتداء قميص أكبر نادي في إفريقيا وصاحب أعلى رصيد من البطولات.

* هل تلقيت عروض غير الأهلي؟

تلقىت عروضا كثيرة في الفترة الأخيرة من بينها عروض أوروبية، لكنني فضلت في النهاية اللعب للأهلي، فالأهلي لا يقل عن ريال مدريد أو تشيلسي، ولهذا حسمت أمري فورا بالموافقه على عرض الإنتقال إليه وأتمنى أن أكون إضافه للفريق ومفيد في المستقبل.

* ما مدى معرفتك بلاعبي الأهلي؟

أعرف من الأهلي رمضان صبحي وأعلم أنه الآن محترف في نادي ستوك سيتي الإنجليزي، أما عن اللاعبين الكبار: "أعرف الكثير من لاعبي الأهلي الكبار، فعندما كنت صغيرا كنت أرى الأسطوة محمد أبوتريكة وعما متعب في مباريات الأهلي ومنتخب مصر ولا أصدق أنني الآن سوف العب بجوار عماد متعب وكل نجوم الأهلي الحاليين، وأعلم انها مهمة صعبة ومسئولية كبيرة لكنني على يقين من أنهم سوف يسعادونني في التأقلم سريعا مع الفريق وفي المستقبل سوف تكون لي صداقات قوية مع كل لاعبي الأهلي".

* لماذا لم تشارك في تشكيل نيجيريا في ريو 2016؟

لم أشارك في التشكيل الأساسي لمنتخب نيجيريا الأوليمبي في دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو، نتيجة للإجهاد الشديد والسفر الطويل، وفي النهاية احترم قرار المدير الفني الذي فضل الاعتماد على زملائي من اللاعبين المحترفين في كبرى الأندية الأوروربة، لكنني في النهاية سعيد بتجربتي مع منتخب بلادي وأشعر بالفخر والسعادة لأنني ساهمت مع زملائه في الفوز بالميدالية البرونزية في البرازيل.

* ما تعليق زملائك على الانضمام للأهلي؟

كل زملائي في المنتخب الأوليمبي النيجيري كانوا سعداء جدا بإنتقالي للأهلي واعتبروها خطوة مهمة جدا في حياتي وسعادتي تضاعفت لأنني أصبحت اليوم جزء من أسطورة الأهلي.

* من هو مثلك الأعلى؟

مثلي الأعلى في نيجيريا هو أسطورة النسور الخضر "نوانكو كانو" نجم أرسنال الإنجليزي السابق، وعلى المستوى العالمي تيري هنري نجم منتخب فرنسا، أما في مصر فأنني اعتبر أبو تريكة وعماد متعب مثلي الأعلى، وأعلم أن الأهلي هو صانع النجوم على مستوى إفريقيا، فالأهلي الفريق الوحيد في القارة السمراء الذي يفوز بكل البطولات، ولهذا سوف أقاتل حتى يظل الأهلي هو رقم واحد في وافوز معه بكل البطولات.

* رسالة إلى جماهير الأهلي؟

لن أخذل تلك الجماهير وسوف احقق كل طموحاتها بالفوز بكل البطولات المحلية والقارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً