اعلان

نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مع 9 دور النشر

نقابة المهندسين

وقعت نقابة المهندسين، اليوم السبت، بروتوكول تعاون مع تسعة من دور النشر والتوزيع، والذي بمقتضاه تقوم هذه الدور بعمل تخفيض يصل إلى 30% على إصداراتها من الكتب العلمية.

وقال المهندس سوراج سنيوت رئيس لجنة المكتبات بالنقابة، إن البروتوكول هو باكورة عمل اللجنة، مشيرًا إلى أن اللجنة تُعد له منذ فترة، حيث تم التواصل مع كبرى دور النشر، للتعاون مع النقابة وعمل أكبر تخفيض على إصداراتها العلمية؛ لخدمة المهندس وتشجيعه وأسرته على القراءة.

وأضاف سراج، أن الفترة المقبلة ستشهد اتفاق مع المزيد من دور النشر، منوهًا بأن اللجنة تعمل تحت شعار "عودة إلى الكتاب"، وهو شعار معرض الكتاب العام الماضي.

وأشار رئيس لجنة المكتبات بنقابة المهندسين، إلى أن للبروتوكول خطوات لاحقة تتمثل في استكمال أكبر عدد من دور النشر لإعطاء فرصة أكبر للمهندسين للاستفادة من التخفيض، وتشجيع المعارض والإعلان عن الكتب الجديدة، وهذا سيتم بصفة يومية على صفحة لجنة المكتبات، حيث يتم عمل معارض في تجمعات المهندسين، مثل الرعاية الصحية، والإعلان عن كتاب الشهر بتخفيض كبير للمهندسين، بالاتفاق مع دور النشر على عمل قسيمة شراء خاصة لشراء بعض الكتب.

يذكر أن دور النشر التي وقعت بروتوكول التعاون مع نقابة المهندسين، اليوم، هي: "مكتبة الأنجلو المصرية، روافد للنشر والتوزيع، شركة ما هي للنشر والتوزيع، مركز تطوير الأداء والتنمية للنشر والتوزيع (ديبك)، مصر العربية للنشر والتوزيع (مكتبة أطياف)، دار الفكر العربي للطباعة والنشر، دار الكتب العلمية للنشر والتوزيع، ودار الجندي للطبع والنشر، وعمر بوك ستور".

وأعرب أصحاب دور النشر ومديريها عن سعادتهم بتوقيع البروتوكول، واصفينه بالخطوة كبيرة لمساعدة شباب المهنة في الحصول على المعلومة في ظل المعاناة الاقتصادية ومنافسة الإنترنت والقنوات المفتوحة.

وعقب الانتهاء من توقيع البروتوكول، قام نقيب المهندسين بتسليم شهادات التقدير لأصحاب ومديري دور النشر والتقاط الصور التذكارية معهم.

كانت لجنة المكتبات بالنقابة العامة برئاسة المهندس سوراج سنيوت، اتفقت مع المهندسين، على عمل تخفيضات لهم؛ لتشجيعهم على القراءة، حيث تم الاتفاق مع مجموعة من المكتبات ودور نشر على عمل تخفيض للمهندسين من خلال مذكرة تفاهم بين دور النشر والنقابة العامة للمهندسين، على أن يحصل المهندس على هذا التخفيض بكارنيه النقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً