اعلان

مفاجأة.. 27 مستشارا لشركة حكومية يتقاضون 1.5 مليون جنيه سنويا

أبوبكر الديب، الخبير في الشئون الاقتصادية

طالب أبوبكر الديب، الخبير في الشئون الاقتصادية، أن تطال خطة التقشف الحكومية، مستشاري الوزارات والهيئات، والاستغناء عن الفائض منهم، وخاصة بعد أن كشف أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الاعمال العام، أن إحدى الشركات التابعة للقطاع حققت إيرادات بقيمة مليون ونصف جنيه فى عام واحد، فى حين أن لديها 27 مستشارا يتقاضون مليون ونصف جنيه سنويا.

كما طالب الديب، بمراعاة البعد الاجتماعي للعاملين والموظفين وأسرهم، عند إعادة هيكلة الشركات القابضة المملوكة للدولة، التي أشارت اليها وزارة قطاع الأعمال العام، وحددت الحكومة خطة زمنية قدرت بنحو 24 شهرا تنتهي خلالها إعادة هيكلة وتطوير 125 شركة تابعة لـ 8 شركات قابضة تحت مظلة قطاع الأعمال العام.

واضاف " الديب" أن استخدام الأصول الحكومية غير المستغلة، وخاصة تلك التي تم تحديد مساحتها ولا يوجد عليها تعديات، التي تضم مبانٍ وأراضي فضاء واراضٍ زراعية، بشكل جيد يمكنه أن يحقق للدولة ما يقرب من 100 مليار جنيه، كما انه يساعد في جذب مزيد من الاستثمارات في مجال البنية التحتية، وحفز النشاط الاقتصادي في القطاعات المختلفة، وتوفير فرص العمل للمواطنين، مطالبا بالاستعانة بالخبراء في ادارة الاصول العقارية، لدراسة أفضل السبل لاستثمارها وتحقيق أكبر عائد منها.

وأوضح "الديب" أن إجمالي أرباح شركات قطاع الأعمال العام في السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2015 بلغ 5.757 مليار جنيه، كما بلغ إجمالي قيمة أصول الشركات 131 مليار جنيه، وأن القطاع يضم 8 شركات قابضة تتبعها 125 شركة، منها 53 شركة فقط تحقق أرباحا بينما تسجل 68 شركة خسائر، وذلك بعد استبعاد الشركات المتوقفة، حسب تصريحات لوزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي.

وأشاد "الديب" بعزم الحكومة تأسيس الصندوق السيادي لاستغلال تلك الاصول، وإجراء الدراسات الفنية التفصيلية المرتبطة به، وذلك للبدء في تفعيله.

 

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل