اعلان

غرفة صناعة الدواء: إعادة فتح مصنع "المتحدون" قريبا

أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء
كتب : أحمد سعد

قال أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، إن سوق صناعة الدواء سيشهد قريبا عودة مصنع "المتحدون" المغلق منذ حوالى عام ونصف، بسبب إصابة بعض الأطفال بمضاعفات خطيرة بعد حصولهم على محلول "ميتاهيدريل" لمعالجة الجفاف بمحافظة بنى سويف، وذلك بعد إستكمال الإجراءات، وتعهد المصنع بتنفيذ اشتراطات الوزارة.

وأضاف رستم، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن سوق الدواء يحتاج إلى ضوابط وقوانين للحد من الأزمات المتكررة واحتكار بعض الشركات لاصناف متعددة من الأدوية، مؤكدا أن الغرفة تعمل على متابعة توافر الأدوية بالسوق المصرية والعمل على منع حدوث أزمات نقص للأدوية قدر المستطاع بجانب وضع آليات وخطط سريعة لاحتواء تلك المشاكل والأزمات.

وأشار رستم، قيام غرفة صناعة الدواء بعدد من الإجراءات والتحركات العاجلة بعد تناقص كميات كبيرة من الدواء، وذلك باحصاء كميات الأدوية بالسوق من خلال متابعة مخزونات شركات توزيع الأدوية ومكاتب وشركات استيراد الأدوية، وكذلك بمتابعة الكميات المنتجة من الأدوية بشركات انتاج الأدوية ومتابعة مخزونها من المواد الخام الدوائية اللازمة لانتاج تلك الأدوية.

جدير بالذكر أنه قد تردد أن وزارة الصحة قد قامت بتشكيل لجنة بالتعاون مع غرفة صناعة الدواء، للعمل على حل أزمة صناعة الأدوية ونقص كميات كبيرة بالسوق، إلا انه لم يصدر أمر بتشكيل اللجنة بشكل رسمي حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول فيديو لنعش الرئيس الإيراني ومرافقيه قبل تشييع جثمانهم