اعلان

نقيب المحامين: نتواصل مع "التأمينات" لربط معاش النقابة بالمعاش التأميني

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين

قال سامح عاشور نقيب المحامين، إنه خلال العامين الماضيين مرت النقابة بعدة عمليات انتخابية، ففي 2013 عقدت جمعية عمومية لبحث سحب الثقة، وفي عام 2015 أجريت انتخابات النقابة العامة، ثم تبعتها انتخابات النقابات الفرعية، ثم الجمعية العمومية المنعقدة في يوليو الماضي لبحث سحب الثقة.

وأشار "عاشور"، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي العام للمحامين والمنعقد في مدينة بورسعيد خلال الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر الجاري، تحت شعار "تطوير العدالة ودور المحامي وفقا للدستور"، إلى أن البعض يحاول تعطيل مسيرة نجاح مجلس النقابة، رغم فشل الدعاوى القضائية حول انتخابات النقابة العامة.

وأضاف: "إيرادات النقابة في عام 2011 وصلت إلى 60 مليون، في حين وصلت المصروفات إلى 153 مليون جنية، في حين 2012 زادت الإيرادات إلى 103 مليون جنية، وكانت المصروفات 150 مليون جنية»، مؤكدا أنه لولا قرارات مجلس النقابة السابق لأفلست النقابة اكتواريا ولجأنا للدولة لدعم النقابة ماليا".

وذكر أنه تم اقرار معاش الدفعة الواحدة في عام 2013، وتم صرف ما يقرب من 7 مليون جنية في عام 2015، بينما تم صرف 12 مليون و536 ألف جنية خلال العام الجاري، متوقعا وصوله إلى 18 مليون جنية بنهاية العام الجاري، مشددا أن كافة الفرعيات صرفت معاش الدفعة الواحدة بالأرقام والأسماء.

مشيرًا «لجأت النقابة لترشيد الانفاق في مشروع العلاج، من خلال وضع ضوابط على الاشتراك به لتنفق أموال المحامين على المشتغلين فقط، ومتوقع توفير 25 مليون جنية عن مصروفات العلاج في العام الماضي، ستمول زيادة المعاشات التي ستنظرها الجمعية العمومية في أكتوبر المقبل».

وأردف: "الجهاز المركزي رصد 62 مليون جنية إيرادات رسوم التصديق على العقود، حصلت النقابات الفرعية على 10 مليون فقط، في حين صدق محامي على 460 عقدت خلال فترة قصيرة، -على سبيل المثال-»، متسائلا: «هل نترك أموال المحامين عرضه للنهب، أم تدخل في صندوق المعاشات وبالتالي ستعود بالنفع على المحامين أنفسهم من خلال تمويل زيادة المعاشات أيضا، وتطوير منظومة العلاج".

وأعلن "عاشور"، أن قرار إعادة تحصيل رسوم التصديق على العقود أدخل للنقابة 5 مليون 468و ألف جنية في شهر فقط، موضحا أن الجمعية العمومية المنعقدة في أكتوبر المقبل، ستبحث زيادة المعاش بنسبة 10 %، ثم زيادة سنوية بنسبة 5%.

وتابع: "نتواصل مع التأمينات والمعاشات لربط معاش النقابة بالمعاش التأميني، ونحاول التواصل معهم لاتفاق، وفي ذات الوقت سيتم تنمية معاش النقابة وزيادته".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية