اعلان

الشارقة للتراث يصدر مجموعة من كتب الثقافة الشعبية

معهد الشارقة للتراث
كتب : وكالات

يصدر معهد الشارقة للتراث مجموعة متنوعة من الكتب والمنشورات التي تعنى بعالم التراث والثقافة الشعبية والرواة، خلال النسخة السادسة عشرة من ملتقى الشارقة الدولي للراوي الذي ينظمه المعهد سنويا احتفاء بالرواة وتقديرا لهم، وتتجاوز تلك الإصدارات 15 كتابا.

ويجد الزائر للملتقى تلك الإصدارات في ركن خاص، من بينها كتاب "حصاد عقد ونصف عقد من الاحتفاء بالكنوز البشرية" بإشراف عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث وإعداد الدكتور منى بو نعامة والأستاذة سعاد الكلباني، وكتاب "أضواء على الحكاية الشعبية" من تقديم عبد العزيز المسلم، وكتيب ضيف الشرف، وكتيب البرنامج الفكري، وكتاب بيبلوغرافيا جحا لمصطفى جاد.

وقال المسلم " في عام القراءة نحرص بشكل خاص على التأكيد على أهمية الإصدارات المتنوعة التي تعنى بشؤون التراث والرواة، بالإضافة إلى أننا حريصون كمعهد علمي أكاديمي على الاستمرار في عمليات النشر والتأليف والإصدار للتكامل مع البرامج العملية التي يطرحها وينفذها المعهد، وذلك على مدار العام".

وأضاف أن الملتقى السادس عشر الذي ينطلق في سبتمبر الجاري ويستمر خمسة أيام، سيكون محطة وعنوان لقاء رواة الإمارات والعالم في ربوع الشارقة ليساهموا كعادتهم في إعادة المكانة والاعتبار للرواة، تلك الكنوز البشرية الحية التي تنقل القصص والحكايات وتسردها بشكل جاذب لتكون محل تقدير وعشق من قبل الكبار والصغار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً