اعلان

بالصور.. "الثقافة" تكرم أبناء جمعية "التقدم" لذوى الإعاقة والتوحد

كرم عدد من قيادات وزارة الثقافة أبناء جمعية التقدم من ذوى الإعاقة والتوحد لمشاركتهم فى صالون الفن الخاص في دورته السادسة 2016، حيث حصد الفنان الشاب كريم الجريتلى احد أبناء الجمعية جائزة الصالون التشجيعية في فن التصوير.

وقدم التكريم والجائزة الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والفنان أحمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض بوزارة الثقافة، والفنان طارق مأمون قوميسير الصالون وتم التكريم خلال الحفل الختامى للصالون.

تم التكريم خلال الحفل الختامى للصالون الذى اقيم بمركز سعد زغلول الثقافى وقدمت الجوائز من قطاع الفنون التشكيلية - بوزارة الثقافة، ومن المهندس أبو بكر الكفافي وأمجد حسانين.

وأكدت مها هلالى رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم أن مشاركة أبناء الجمعية من ذوى الإعاقة والتوحد في المعارض والمسابقات الفنية باعمالهم الفنية المختلفة يأتى في اطار تنفيذ استراتيجية الجمعية الهادفة إلى التنقيب عن مواهب وقدرات الأبناء من ذوى الإعاقة والتوحد وتنميتها وتطويرها وتقديمها للراى العام تاكيدا على أن شريحة الأبناء من ذوى التوحد والاعاقة قادرون على الابداع وصنع فن يبهر من يشاهده إذا ما اتيحت لهم الفرصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً