اعلان

التاريخ ينحاز لـ"البافانا بافانا".. تعرف على نتيجة 11 لقاء بين مصر وجنوب أفريقيا

مصر وجنوب أفريقيا

هل ستخوض مواجهة جنوب افريقيا من اجل الفوز او تقديم اداء طيب؟ كان هذا السؤال الذي طرحناة علي كوبر المدير الفني للمنتخب في المؤتمر الذي سبق المعسكر وكان الرد باحترافية نصا:" التاريخ يسجل كل شئ والمصريين لا يتقبلوا الهزيمة حتي في المباريات الودية لذلك يهمني الفوز".

ويلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في السابعة مساء اليوم مع جنوب افريقيا ضمن التحضيرات الاخيرة لتصفيات كأس العالم وتقام المباراة علي ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمز جوهانسبرح.

"اهل مصر" تلقي الضوء في هذا التقرير علي مواجهات المنتخب الوطني ونظيرة جنوب افريقيا والتي لاحظنا فيها علو كعب المضيف علي الفراعنة واليكم الأرقام:

اولا.. تقابل المنتخب الوطني مع نظيره الجنوب أفريقي 10 مناسبات قبل موقعة اليوم، حقق الفراعنة الفوز في 4 مباريات مقابل 5 انتصارات لمنتخب "الأولاد" وحسم التعادل نتيجة مباراة وحيدة بين المنتخبين وسجل منتخب مصر 8 أهداف خلال مواجهاته مع المنتخب الجنوب أفريقي في حين استقبلت شباكه 9 أهداف.

ثانيا..تقابل المنتخب المصري مع نظيره الجنوب أفريقي وديًا في 24 نوفمبر 1995 وفاز منتخب "الأولاد" 20.

ثالثا..إلتقي المنتخبين المصري والجنوب أفريقي مجددًا في دور المجموعات لبطولة الأمم الأفريقية عام 1996 وفاز منتخب الفراعنة بهدف نظيف أحرزه "أحمد الكأس".

رابعا..في المواجهة الثالثة تقابل منتخب مصر مع منتخب جنوب أفريقيا للمرة الثالثة في نهائي بطولة الأمم الأفريقية عام 1998 وفاز منتخب الفراعنة بهدفين أحرزهما "أحمد حسن وطارق مصطفي".

خامسا..أما رابع المواجهات بين المنتخبين كانت في ديسمبر 1998 في بطولة "نيلسون مانديلا" الدولية الودية وخسر منتخب مصر بنتيجة 21.

سادسًا.. خلال المواجهة الخامسة إلتقي منتخب مصر مع منتخب جنوب أفريقيا في نوفمبر 2001 في بطولة "نيلسون مانديلا" الدولية الودية وخسر منتخب الفراعنة بهدف دون رد.

سابعا..تقابل المنتخب المصري مع منتخب جنوب أفريقيا وديًا في نوفمبر 2003 وفاز منتخب الفراعنة 21.

ثامنا.. في المواجهة السابعة تقابل المنتخبين المصري والجنوب أفريقي وديًا في يناير 2006 وفاز منتخب "البافانا بافانا" بنتيجة 21.

تاسعا..التقى منتخب الفراعنة مع منتخب جنوب أفريقيا في بطولة "نيلسون مانديلا" الدولية الودية في نوفمبر 2006 وفاز المنتخب المصري بهدف نظيف.

عاشرا.. في المواجهة التاسعة خسر المنتخب المصري أمام نظيره الجنوب أفريقي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما في نوفمبر 2011 في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2014.

أخيرا.. آخر مواجهة جمعت بين منتخب مصر ومنتخب جنوب أفريقيا كانت في يونيو 2011 في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2014 وانتهت بالتعادل السلبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها