اعلان

الشيحي: مصر ستظل دولة مؤثرة بقوة على مستوى العالم

الدكتور أشرف الشيحي،

افتتح الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات الاجتماع الثالث لمكتب مجلس المحافظين الثالث عشر لمركز "نام" الذى يستمر على مدار يومين 6-7 سبتمبر الجارى، والذي تستضيفه مصر هذا العام ويعد بمثابة لقاء للخبراء والعلماء من دول متعددة للاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية فى مجالات العلوم المختلفة، وذلك بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، بمقر الوزارة.

وأكد الوزير، في كلمته على أهمية هذا التجمع العلمى لدول عدم الانحياز والذى يهدف للتعاون فى مجالى الثقافة والعلوم، مشيرًا إلى أن مصر والهند ويوغسلافيا هى أولى الدول، التي أسست لدول عدم الانحياز واتفقت على التعاون معًا لخدمة الإنسانية والقضايا الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، موضحًا أن لدينا تحديات عالمية مشتركة.

وأضاف الدكتور الشيحيى أن مصر ستظل دولة مؤثرة بتواجدها بقوة على مستوى العالم، وخاصة فى مجال البحث العلمى والعلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة للهند تعد إثراء للتعاون بين مصر والهند وقد تضمنت الاستفادة من خبرات البلدين فى مجالى التعليم والبحث العلمى باعتبار أن مصر دولة فاعلة فى كافة المجالات على المستوى الدولي.

وأوضح الوزير أن هذا التجمع العلمى الهام سيناقش العديد من القضايا العالمية البحثية والتعليمية والأنشطة العلمية وكيفية الاستفادة من الخبرات المشتركة لمواجهة هذه التحديات وبحث إمكانية عقد اتفاقيات علمية وثقافية وضوابط هذا التعاون المشترك.

وأشار الدكتور أشرف الشيحى إلى أنه شارك فى فعاليات مؤتمر الجامعات العربية والأوروبية الذى عقد خلال الفترة من 25- 27 مايو الماضى فى مدينة برشلونة بأسبانيا وتحدث عن التحديات العالمية فى منظومة التعليم العالى، مؤكدا على ضرورة العمل لمواجهة هذه التحديات التى تواجه الجامعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة