اعلان

القطارات تدهس حكومة شريف إسماعيل.. 11 حادثا في عام واحد والخسائر أرواح وملايين

حكومة شريف إسماعيل
كتب :

توفي 5 أشخاص وأصيب 20 آخرين، إثر انقلاب قطار كان متوجها من القاهرة إلى الصعيد، اليوم الأربعاء، في مدينة العياط، وذلك قبل 3 أيام فقط من إتمام حكومة المهندس شريف إسماعيل عامها الأول.

وترصد "أهل مصر" في التقرير الآتي، حوادث القطارات، التي ضربت مصر، في فترة الحكومة الحالية:

27 سبتمبر 2015

في الأحد الأخير من شهر سبتمبر 2015، شهدت محطة مصر اندلاع النيران فى عربة قطار منوف، بسبب سيجارة أشعلها مواطن وتسببت فى الحريق، ونجحت الحماية المدنية فى السيطرة على الحادث، الذى لم يؤثر على حركة القطارات بالمحطة.

29 نوفمبر 2015

خرجت 6 عربات من قطار بضائع "إسكندرية – مطروح" عن القضبان بمنطقة نجع العرب في الورديان غربي الإسكندرية، يوم الأحد الموافق 29 نوفمبر الماضي.

ويرجع سبب الحادث إلى القمامة المتراكمة على قضبان القطار، والتي أدت إلى خروج 6 عربات محملة بالغلة عن مسارها ومن ثم انقلابها.

17 ديسمبر 2015

خرج قطار بضائع محمل بمادة المازوت، عن قضبان السكة الحديد، كان قادما من القاهرة، ومتجها إلى السويس، وأفرغت كمية كبيرة من مادة المازوت على بالمنطقة الصحرواية المتاخمة لشريط السكة الحديد، ولك يوم الخميس الموافق 17 دسيمبر الماضي.

وانتقلت -على الفور- إدارة البحث الجنائي لموقع الحادث، كما دفعت إدارة الدفاع المدني فى السويس بـ 4 سيارات إطفاء للتدخل وتبريد المازوت والمواد البترولية، كإجراء احتزازي حال وجود أي مصدر للاشتعال. وتبين أن القطار خرج من محطة عجرود مساء أمس الأربعاء متجها إلى محطة الزقازيق، وأثناء سيره على خط سكه حديد السويس، متجها إلى الإسماعيلية ومنها إلى الشرقية خرج القطار الذي ضم 6 صهاريج مواد بترولية محملة بالمازوت والسولار.

22 ديسمبر 2015

تعرض قطار ركاب الدرجة الثالثة رقم 401/101 "خط الإسماعيلية - السويس"، يوم الثلاثاء الموافق 22 ديسمبر الماضي، إلى هجوم من حوالي 50 شخصا يحملون "الشوم والسنج والمواسير الحديدية والاحجار" عند محطة أبو حلب، على بعد حوالى 25 كيلو مترا من مدينة السويس.

وفوجئ سائق القطار بمداهمة المهاجمين للقطار وتحطيم نوافذه والاعتداء بالضرب على العشرات من الركاب وإصابتهم.

وواصل السائق بعدها استئناف السير إلى محطة السويس بعد معالجته عطل شد "جزرة القطار".

5 يناير 2016

خرجت إحدى عربات قطار الديكوفيل التابع لمصنع السكر بإدفو شمال أسوان، من القضبان، يوم الثلاثاء الأول من شهر يناير الماضي، وسقطت حمولة القصب، دون إصابات.

31 يناير 2016

اصطدم القطار رقم ٩٧٨ (القاهرة - أسيوط)، بسيارة ربع نقل بمزلقان البليدة بمركز العياط جنوب محافظة الجيزة، يوم الأحد الأخير من شهر يناير، بسبب الشبورة المائية، ما أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين، حسب وزارة الصحة.

11 فبراير 2016

اصطدم القطار رقم 993 بحاجز أسمنتى كبير، في محطة الشناوية ببني سويف، يوم 11 فبراير، ما أدى إلى انقلاب الجرار وأول عربية فى القطار، وأسفر الحادث عن سقوط 70 مصابا.

25 مارس 2016

انقلب قطار بضائع محمّل بالحديد المسلّح، قرب مزلقان دهشور التابع لدائرة قسم ثالث أكتوبر، ولم يسفر الحادث عن وقوع أى إصابات.

27 أبريل 2016

حالة من الزعر انتابت منطقة إمبابة، يوم الأربعاء الموافق 27 أبريل الماضي، بعدما خرجت عربة قطار بضائع عن القضبان، وحاول عدد من الشباب إعادة عربة القطار إلى مسارها فور خروجها دون وقوع خسائر.

كان القطار يمر بمنطقة سوق إمبابة، وتسبب خروج فى هدم سور مجاور لشريط القطار وتدخلت العناية الالهية لانقاذ العشرات من الموت المحقق الذين كانوا متواجدين بجوار شريط السكك الحديدية.

1 مايو 2016

اصطدم قطار ركاب، بمنازل العاملين بالسكة الحديد في إيتاي البارود، يوم الخميس الأول من مايو الماضي، أثناء دخوله حوش السكة الحديد، لإجراء الصيانة اللازمة، دون حدوث إصابات.

وأسفر الحادث عن حدوث تلفيات بالعربة، فيما لم تقع إصابات بشرية، ولم يؤثر الحادث على حركة سير القطارات، وتحرر محضر بالحادث.

8 يونيو 2016

انقلب قطار بضائع، يوم الأربعاء الموافق 8 يونيو الماضي، عقب اصطدامه بصخرة الحماية على خط التخزين فى محطة ناصر شمال محافظة بنى سويف.

5 يوليو 2016

انقلبت 3 عربات من قطار الصعيد القادم إلى القاهرة، أثناء توجهه لورشة بجوار برج المراقبة الشمالي بمحطة مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي