اعلان

أجندة إخبارية ليوم الخميس الموافق 8 سبتمبر 2016

القاهرة.. يرأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء اجتماع الحكومة الأسبوعي لمتابعة تقارير الوزراء المختلفة والاستعدادات لعيد الأضحى.

القاهرةبرازيليا.. تنطلق أول منافسات أبطال البارالمبين في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو بالبرازيل، حيث تشارك مصر بـ5 ألعاب وهي: رفع الأثقال، وألعاب القوى، والسباحة، وتنس الطاولة، بالإضافة إلى كرة الطائرة رجال جلوس.

القاهرةمكة.. يتفقد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيس بعثة الحج الرسمية مناطق المشاعر المقدسة في عرفات للوقوف على آخر الاستعدادات قبل تصعيد الحجاج المصريين لعرفات، والذي سيبدأ من ظهر السبت المقبل.

القاهرة.. يعقد وزراء الخارجية العرب على المستوى الوزاري اجتماعات دورته الـ 146 برئاسة وزير خارجية تونس خميس الجهيناوي وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بمقر الأمانة العامة للجامعة، الساعة 11 صباحا.

الإسكندرية.. يكشف رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى الأمير أباظة، لدول حوض البحر المتوسط، في السادسة مساء، عن تفاصيل الدورة 32 للمهرجان في مؤتمر صحفس بفندق إقامة الضيوف، وبحضور محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر.

القاهرة.. يعقد مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة فعاليات المشاورة الإعلامية حول دور الإعلام في تعزيز التنافسية والعمل اللائق في مصر، في إطار تنفيذ أنشطة مشروع "تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية"، بأحد فنادق الدقي.

القاهرة.. تنطلق فعاليات الموسم الفني الجديد 2016 2017 لفرقة أوبرا القاهرة بحفلين يقاما في الثامنة مساء غد وبعد الغد الجمعة على المسرح الصغير بمصاحبة عازف البيانو الإنجليزي جريج مارتن وإخراج سيد مهدى.

القاهرة.. تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور شريف كامل شاهين حفل ختام الموسم الثقافي للمكتبات الفرعية يقام الحفل في تمام العاشرة صباحا، في قاعة الندوات بمبنى دار الكتب- كورنيش النيل.

القاهرة.. يُقام بمسرح الجنينة، في الثامنةمساء، حفلا للحضرة.

القاهرة.. يستقبل مسرح مكتبة مصر الجديدة العرض المسرحي "قابل للكسر" في السابعة مساء.

القاهرة.. يُقام بمسرح الحكمة بساقية عبدالمنعم الصاوي بالزمالك، في السابعة والنصف مساء، حفلا للمطرب أمير يوسف.

القاهرة.. يُقام بالجريك كامبوس، في الثالثة مساء، ورشة تدريب على فن التعامل مع المصادر والحوار الصحفي وتغطية المؤتمرات يقدمه الصحفى يحيى صقر.

القاهرة.. تعقد الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس ندوة بقاعة "ويلكم الونج"، لمناقشة مفاهيم وأفكار كتابين: "موقف اللغة العربية من الإعراب"، و"الثنائيات الزائفة"، الصادران عن دار صفصافة للنشر، لكمال الأخناوي عضو هيئة التدريس في قسم اللغة العربية بالجامعة.

القاهرة.. يُقام بمكتبة البلد، في السابعة مساء، حفل توقيع ومناقشة رواية "خيط سحري" للروائي والسينارست حسام نور الدين، ويناقش الرواية دكتور حسام عقل.

القاهرة.. ينظم المركز القومي للمسرح بالتعاون مع البيت الفني للمسرح يوم الوفاء لنجم الطليعة الفنان القدير محمد كامل، في الثامنة مساء، بمسرح الطليعة والاحتفاء بتوثيق الأعمال الكاملة للراحل محمد كامل.

الإسكندرية.. يُقام بمكتبة ألف بكفر عبده، في الثامنة مساء، إحدى حلقات "حكي في التاريخ"؛ وهي عن تاريخ المغول، يقدمها وليد فكري.

القاهرة.. يقيم مجلس الشباب المصري للتنمية والجمعية المصرية العربية للتعاون والتنمية المستدامة حفلا تنكريا بعنوان 1919 – القاهرة، في الخامسة عصرا، وحتي التاسعة مساءً، ببيت الأمة بوسط القاهرة، أمام مترو سعد زغلول.

القاهرة.. يعرض مركز أوزوريس الثقافي، فيلم " باب الوداع" الحائز على اختيار جمعية نقاد السينما المصرية، كأفضل عمل مصري عرض تجاريًا لعام 2015.

القاهرة.. تعود فجرا بعثة منتخب مصر الأول، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني، من جنوب إفريقيا، بعد أدائها ودية أمام منتخب الأولاد في التجربة الأخيرة قبل مواجهة الكونغو في شهر أكتوبر المقبل، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

المنصورة.. تنتهي في العاشرة صباحا فعاليات البرنامج التدريبي الذي تنظمه لجنة التواصل الطلابي بجامعة المنصورة، بالمعسكر الدائم للجامعة بمدينة جمصة، والذي يستمر 6 أيام وأستهدف إعداد مجموعات من الطلاب من مختلف الكليات لشغل مراكز معاوني رئيس الجامعة وقيادات أتحاد الطلاب للعام الجامعي الجديد.

المنصورة.. ينظم قصر ثقافة المنصورة احتفالية بمناسبة عيد الفلاح، تشمل ندوة في الحادية عشر صباحا، وحفل لفرقة المنصورة للموسيقي العربية في الثانية عشر ظهرا، بقاعة الفنون التشكيلية بالقصر.

المنصورة.. ينظم بيت بثقافة مدينة بني عبيد مسابقة ثقافية للأطفال حول فريضة الحج، في السادسة مساء، بمقر البيت.

المنصورة.. يعقد بيت ثقافة قرية بدواي مركز المنصورة ندوة في الحادية عشر صباح غد عن (الأضحية شروطها وأحكامها) بمقر البيت.

المنصورة.. تنظم المكتبة الثقافية بقرية قصر غنام مركز السنبلاوين ندوة في الحادية عشر من صباح غد عن( كيفية استقبال عيد الأضحي) بمقر المكتبة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل